الجمعة 14 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي وخطوات التقديم (فيديو)‎

كتب - مصطفى جابر

كشف المهندس صلاح حسن، نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، عن شروط سحب كراسة الشروط لحجز الوحدات السكنية الجاهزة للتسيلم بمشروع الإسكان الاجتماعي. 



وقال "حسن"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "دي إم سي"، إن أهم شروط سحب الكراسة هو أن يكون سن المتقدم من 21 عامًا حتى 50 عامًا ومن محدودي الدخل، ولا يزيد دخله على 4200 جنيه شهريًا ودخل الأسرة لا يزيد على 5700 جنيه شهريًا. 

وأضاف، أن الأولوية تكون لمن لم يحصل على استفادة من قبل بشقق الإسكان الاجتماعي أو امتلاكه لشقة تمليك، وأيضًا أن يكون مقيمًا في المحافظة التي يرغب في الحصول على شقه بها. 

وأشار، إلى أن الوزارة تتوقع أن تكون أعداد المتقدمين كبيرة جدًا، لافتًا إلى أن الإجراءات هي قيام المواطن بشراء كراسة الشروط من أي مكتب بريد "مميكن" ببطاقة الرقم القومي. 

وتابع: "الكراسة تحتوي على الإجراءات والمستندات والأوراق المطلوبة وبها استمارة الحجز التي يضع بها البيانات الخاصة به، ويقوم بدفع مقدم الحجز والذي يبلغ 14 ألف جنيه ثم رفع هذه الملفات بصيغة BDF على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي".

وأشار، نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، إلى أن هناك ما يقرب من 20 ألف وحدة سكنية على مستوى 8 محافظات بما فيها محافظات وجه بحري.