الثلاثاء 14 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محاربة التضليل الإعلامي وتزييف الوعي بمركز النيل للإعلام بالإسكندرية

محاربة التضليل الإعلامي وتزييف الوعي بمركز النيل للإعلام بالإسكندرية
محاربة التضليل الإعلامي وتزييف الوعي بمركز النيل للإعلام بالإسكندرية

الاسكندرية - أسامة مرسى

نظم مركز النيل للإعلام بالإسكندرية اليوم ندوة بعنوان: "التضليل الإعلامي وتزييف الوعي"، حيث استضاف المركز نبيل أبو شال مدير مكتب جريدة المصري اليوم بالإسكندرية وأدار اللقاء شوقية عبد الوهاب مدير المركز.



ودار حديثه حول الإرهاب وفكره المتطرف وأنه أخطر من استخدام الأسلحة، وأنه لابد من القضاء على الفكر المتطرف بالفكر السليم كي نستطيع أن نحاربه ونقضي عليه.

كذلك خطر الشائعات واختلاقها خبرا أو معلومة من اللاشيء يمس قضايا حيوية للحياة اليومية للمواطن المصري، ولذلك لا بد من توخي الحذر والتمحص والتحقق من المعلومة قبل نشرها كي لا نكون ممن يساعد على ترويج الإرهاب.

إلى جانب الحديث عن تصحيح الخطأ فهو واجب جماعي حيث إن الإعلام فكر يشكل وجدان أمة، ولا بد أن يتكاتف أفراد المجتمع لتطويع الإعلام وتطويره لتوصيل الرسالة الإعلامية الصحيحة حيث إن الإعلام أمن قومي لأي دولة.

كما أضاف أن الإعلام والصحافة ليس نقل معلومات أو بيانات ولكن لابد من انتقاء الأخبار المنفردة لتطوير الشكل والمضمون اللغة الإعلامية، فالدولة اختلفت عن سابق حيث بدأ الإعلام في عرض القضايا الإعلامية بحرية أكثر من سابق وبدأت في التطور.

وأن الإعلام الحقيقي دوره أن يرى الواقع وينقله كما هو بحيادية تامة ودون الانحياز لجانب معين ويفكر الشخص المستقبل كما يتراءى له.