عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الحركة الوطنية: صعود مصر للمركز الثامن في مؤشر الأمن والأمان جاء بتضحيات رجال الجيش والشرطة

رئيس الحركة الوطنية: صعود مصر للمركز الثامن في مؤشر الأمن والأمان جاء بتضحيات رجال الجيش والشرطة
رئيس الحركة الوطنية: صعود مصر للمركز الثامن في مؤشر الأمن والأمان جاء بتضحيات رجال الجيش والشرطة

كتب - السيد علي

 رؤوف السيد: الدولة رفعت شعار "يد تبني ويد تحمل السلاح"



وحدة الشعب خلف القيادة أنقذتنا من ثورات الخراب العربي

قال اللواء رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إن قفز مصر من المركز السادس عشر العام الماضي للمركز الثامن العام الحالي في مؤشر الأمن والأمان، والصادر عن مؤسسة "جالوب"، لم يأت من فراغ، بل جاء بجهد قادة القوات المسلحة المصرية وجهاز الشرطة ومؤسسات الدولة بناء على رغبة الشعب المصري عقب أحداث 2011.

 

وتابع اللواء رؤوف قائلًا: كان أكبر تحدٍ للدولة المصرية هو السيطرة على الفوضى التي ضربت الشارع المصري على يد جماعة الإخوان الإرهابية عن طريق عناصرها في الداخل وفي الخارج، تلك الفوضى التي أثرت سلبيا على جميع أوجه الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

مردفا: "عملت القوات المسلحة على تأمين حدود البلاد لمنع تسرب العناصر الإرهابية للداخل، وبدء العملية الشاملة سيناء 2018 وعمل جهاز الشرطة على ملاحقة الخارجين على القانون في الداخل، عبر الضربات الاستباقية بقيادة الجهازين.

وأضاف رئيس الحركة الوطنية قائلًا: كان للمجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف والصادر بقرار جمهوري من الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقم 355 لسنة 2017 الذي يهدف إلى حشد الطاقات المؤسسية والمجتمعية للحد من مسببات الإرهاب ومعالجة آثاره، ومجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال أدوار غاية الأهمية في إقرار استراتيجية وطنية شاملة لمواجهة الإرهاب والتطرف داخليا وخارجيا تم تنفيذها بالنسبة للمجلس الأول وسن التشريعات وتغليظ العقوبات عبر البرلمان لاقتلاع الإرهاب من جذوره تم إقرارها، أثر كبير في عودة الاستقرار للشارع المصري.

وأردف: مع تلك الجهود المضنية حرصت الدولة عن وضع خطة استراتيجية للتنمية الشاملة بدأ تنفيذها منذ 2014 لتحقق الدولة المعادلة الصعبة "يد تبني ويد تحمل السلاح"، والنتيجة ملموسة على أرض الواقع، إلى أن استقرت الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية باستقرار الأوضاع الأمنية: "معقبا وحده مصر قيادة وشعبا استطاعت النجاة من ثورات الخراب العربي".

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد استعرض تقريرًا كشف تقدم مصر في مؤشر الأمن والأمان، والصادر عن مؤسسة "جالوب"، حيث حصلت مصر على المركز الثامن عالميًا والثاني عربيًا، وذلك بحصولها على 92 نقطة، وذلك مقارنة بالمركز الـ 16 عالميًا في عام 2018.

وتصدرت المؤشر سنغافورة أكثر بلدان العالم أمانًا، بحصولها على معدل 97 نقطة، واحتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الثالث عالميًا والأول عربيًا بحصولها على 93 نقطة.

 
 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز