الأحد 12 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دراسة: الآباء الذين لديهم بنات عمرهم طويل

دراسة: الآباء الذين لديهم بنات عمرهم طويل
دراسة: الآباء الذين لديهم بنات عمرهم طويل

كتب - مروة فتحي

بصرف النظر عن البهجة التي تجلبها الفتيات إلى هذا العالم، أكدت دراسة جديدة نشرت نتائجها وصحيفة "تايمز أوف أنديا" أن الفتيات بإمكانهن أيضا إضافة بعض السنوات الثمينة إلى حياة والدهن، إذ يميل الآباء الذين لديهم فتيات إلى العيش لفترة أطول من أولئك الذين ليس لديهم أي ابنة.



وأكدت الصحيفة أنه عندما يتعلق الأمر بالولادة فمن الطبيعي أن نتحدث عن صحة الأمهات، إلا أن الدراسة التي أجرتها جامعة Jagiellonian، وتضمنت جمع البيانات من أكثر من 4310 أشخاص، منهم 2147 من الأمهات و2163 من الآباء، كانت بهدف معرفة كيف تأثرت صحة الأب عندما يولد طفل.

خلصت الدراسة إلى أن الأبناء لم يكن لهم أي تأثير على آبائهم، ومع ذلك، تم اكتشاف أن عدد البنات كان مرتبطًا بطول عمر الأب، وكلما زاد عدد البنات لديهم، طالت مدة حياتهم، على وجه الدقة، 74 أسبوعا لكل مولود.

وذكرت الصحيفة أن هذه أخبار رائعة لجميع الآباء، ولكن ليس للأمهات، وذلك بسبب دراسة أخرى نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأحياء البشري، تؤكد أن لكل من الأبناء والبنات تأثير سلبي على صحة الأم يقلل من عمرها، فيما كشفت دراسة أخرى أن النساء اللائي يبقين عازبات لفترة أطول أكثر سعادة.

وفي دراسة مختلفة، وجدت أن إنجاب طفل بغض النظر عن الجنس يزيد من عمر الأبوين، حيث تم جمع بيانات هذه الدراسة لأكثر من 14 عامًا، وقد وجد أن الزوجين مع الأطفال يعيشون أطول مقارنة بالذين ليس لديهم أطفال.