الجمعة 7 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل ..الرئيس السيسي يصل القاهرة بعد زيارة رسمية لألمانيا

عاجل ..الرئيس السيسي يصل القاهرة بعد زيارة رسمية لألمانيا
عاجل ..الرئيس السيسي يصل القاهرة بعد زيارة رسمية لألمانيا

كتب - ا.ش.ا

وصل مطار القاهرة الدولي ، مساء اليوم الأربعاء ، الرئيس عبد الفتاح السيسي ، عائدًا إلى أرض الوطن بعد زيارته الرسمية إلى ألمانيا ، والتي شارك خلالها في اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا المنعقدة هناك. 



والتقي الرئيس السيسي خلال الزيارة مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بمقر المستشارية ، وأكد تطلع مصر لتعظيم التعاون الثنائي خلال الفترة المقبلة وتعزيز التنسيق السياسي وتبادل الرؤى بشأن مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك.. وأشادت ميركل بالزخم غير المسبوق الذي تشهده العلاقات بين البلدين خاصة على صعيد العلاقات الاقتصادية والتجارية ، وأكدت أن مصر تعد أحد أهم شركاء ألمانيا بالشرق الأوسط في ظل ما تمثله من ركيزة أساسية للأستقرار والأمن بالمنطقة.

كما التقي الرئيس السيسي خلال زيارته لألمانيا بالرئيس فرانك-فالتر شتاينماير بمقر القصر الرئاسي ببرلين وفولفجانج شويبله رئيس البرلمان "البوندستاج" بمبنى الرايخستاج المقر التاريخي للبرلمان الألماني وهورست سيهوفر وزير الداخلية وأنجريت كارينباور وزيرة الدفاع وجيرد موللر وزير التعاون الاقتصادي والإنمائي بالإضافة إلي رؤساء كبرى الشركات والاتحادات الصناعية الألمانية بحضور بيتر ألتماير وزير الاقتصاد والطاقة الألمانى ووفد من الاتحاد الفيدرالى الألماني للصناعات الأمنية والدفاعية.