الأربعاء 12 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

" الثقة بالنفس من مفاتيح النجاح" بمدرسة دمنهور الثانوية بنات

" الثقة بالنفس من مفاتيح النجاح" بمدرسة دمنهور الثانوية بنات
" الثقة بالنفس من مفاتيح النجاح" بمدرسة دمنهور الثانوية بنات

البحيرة- محمد البربرى

 



ثقافة البحيرة: برامج ثقافية لتنمية المواهب الإبداعية لعمال مصنع كفر الدوار وأسرهم

                 

تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وتنفيذًا لتوجيهاته بضرورة الاهتمام بنشر الثقافة والوعى بين الشباب وتنمية مهاراتهم وتشجيع الموهوبين منهم في كافة المجالات الثقافية والفنية وتحفيزهم على الإبداع ونشر الوعى الثقافي إلى جميع فئات المجتمع، نظم فرع ثقافة البحيرة محاضرة بعنوان " الثقة بالنفس من مفاتيح النجاح "بمدرسة دمنهور الثانوية بنات حاضر فيها الدكتور محمد فوزى والى أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية والمدرب الدولي للتنمية البشرية تحدث فيها عن معنى الثقة بالنفس وطرق تنمية الثقة بالنفس.

 

كما تم استكمال ورش قسم الشباب والعمال بالتعاون مع إدارة الدارسات والبحوث للبرنامج الثقافي لتنمية المواهب الإبداعية لعمال مصنع كفر الدوار وأسرهم بقصر كفر الدوار حيث تضمن البرنامج ورشة شعرية وورشة تعليم موسيقي وورشة فنون تشكيلية طباعة على القماش.

 

ونفذ قصر ثقافة الطفل بالتعاون مع مدرسة الفنية الثانوية بنات ورشة حرق على الخشب، وواصل قصر ثقافة وادى النطرون ورشة الموسيقى وتنمية واكتشاف المواهب مع الرواد والموهوبين والطلائع بمقر الموقع بالتعاون مع الإدارة التعليمية.

 

وعقد بيت ثقافة الدلنجات بالتعاون مع مركز شباب زاوية ابو شوشة مناقشة كتاب بعنوان " طه حسين وقضايا العصر " وذلك بمناسبة ذكرى ميلاد عميد الأدب العربي أعقبها محاضرة بمناسبة مولد الهادي نبينا، بالإضافة إلى محاضرة أخرى بعنوان " تلوث البيئة " بالتعاون مع المركز الاستكشافي بالدلنجات بحضور طالبات مدرسة الاعدادية الحديثة بنات تناولت كيفية مواجهة ظاهرة إلقاء المخلفات في النهر والترع والمصارف وما يترتب على ذلك من تأثير سلبي على حياة الإنسان.

 

وعقدت مكتبة سيدي غازي الثقافية بكفر الدوار مناقشه كتاب بعنوان 101 فكره على الانترنت وذلك بمقر المكتبة ونفذت مكتبة درشاى الثقافية ورشة حكى قصة للأطفال.