الأحد 23 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إجراء عمليات جراحية ناجحة بالتعاون مع بروتوكول الجامعات في مستشفى العريش العام

إجراء عمليات جراحية ناجحة بالتعاون مع بروتوكول الجامعات في مستشفى العريش العام
إجراء عمليات جراحية ناجحة بالتعاون مع بروتوكول الجامعات في مستشفى العريش العام

العريش - بوابة روز اليوسف

توالت النجاحات في اجراء العمليات الجراحية في مختلف التخصصات بمستشفى العريش العام، وخاصة عمليات جراحة العمود الفقري بالتعاون مع أطباء بروتوكول الجامعات المصرية "تخصص المخ والأعصاب".



وصرح الدكتور أحمد منصور مدير مستشفى العريش العام أنه أجريت اليوم بنجاح عملية فريدة من نوعها أجريت لمريضة تبلغ من العمر 70 عاما كانت تعانى من ضعف في الطرفين السفليين نتيجة ضيق في القناة العصبية الشوكية وضغط على جذور الأعصاب، مما أدى الى ضعف شديد في الحركة ، وتم توسيع القناة العصبية وازالة الضغط من على جذور الأعصاب، والحالة الآن مستقرة وتحت الملاحظة ، وقد انتهت العملية بنجاح.

وأشار الى أنه سبق اجراء عدة عمليات جراحية متطورة خلال الفترة الماضية بالتعاون مع أطباء بروتوكول الجامعات المصرية فى التخصصات المختلفة التى وفرت على الأهالى والمرضى تكلفة وعناء مشقة السفر خارج المحافظة .. حيث نسعى لإراحة المرضى داخل مستشفيات محافظة شمال سيناء نظرا لوجود الفريق الطبى التابع لبروتوكول التعاون مع الجامعات ، والذى ضم كل من : الدكتور أحمد العشرى مدرس جراحة المخ والأعصاب في كلية الطب بجامعة القاهرة‏ ، الدكتور عبد الرحمن صابر مدرس مساعد جراحة المخ والأعصاب في كلية الطب بجامعة القاهرة‏ ، والدكتور مصطفى العوضى مدرس تخدير وعناية مركزة في جامعة المنصورة .. وبالتعاون مع أطباء مستشفى العريش العام ممثلين في : الدكتور أحمد زين طبيب جراحة المخ والأعصاب ، الدكتور سامى أنور استشارى التخدير في المستشفى ، والدكتور حامد السباعى استشارى التخدير في المستشفى .

ومما يذكر أنه طبقا لبروتوكول التعاون الطبى بين مستشفى العريش العام وجامعات : القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة يصل الى المستشفى أسبوعيا أطباء أعضاء هيئة التدريس بالجامعات للكشف على المرضى واجراء العمليات الجراحية.