الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أرقام قياسية.. منتخب مصر الأولمبي يكتب التاريخ بالبطولة الإفريقية!

أرقام قياسية.. منتخب مصر الأولمبي يكتب التاريخ بالبطولة الإفريقية!
أرقام قياسية.. منتخب مصر الأولمبي يكتب التاريخ بالبطولة الإفريقية!

كتب - ندي شعبان

نتوج منتخب مصر الأولمبي ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، بعدما ضرب موعدًا مع نظيره منتخب كوت دي فوار مساء أمس الجمعة واحتضن استاد القاهرة الدولي أحداث اللقاء التاريخي الذي امتد إلى الأشواط الإضافية، بعدما تعادل منتخب ساحل العاج مع الفراعنة في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الثاني، قبل أن يعود رمضان صبحي لتعديل مسار المباراة بتسجيل هدف ثان ولا أروع.



وشهدت البطولة الإفريقية قبل تتويج الفراعنة بها، عدة أرقام سُجلت باسم منتخب مصر كأقوى خط هجوم ولم يتعرض للهزيمة خلال لقاءات البطولة.

وترصد لكم "بوابة روزاليوسف" أبرز ما حصده المنتخب العنيد من خلال البطولة

الفراعنة الصغار لا يعرفون معنى الهزيمة

لعب منتخب مصر الأولمبي 5 مباريات في بطولة أمم إفريقيا، ونجح في تحقيق الفوز بهم جميعًا ولم يتعادل أو يخسر أي مباراة، حتى الوصول إلى المباراة النهائية والتتويج بها والتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

"الفراعنة الصغار" أكثر منتخب تسجيلًا للأهداف في البطولة

سجل منتخب مصر الأولمبي 11 هدفًا وأصبح أكثر منتخب يسجل أهداف في نسخة واحدة من البطولة الإفريقية، بينما استقبلت شباكه 4 أهداف فقط، بينما حافظ على نظافة شباكه في مباراتين أمام مالي وجنوب إفريقيا.

البلدوزر يتصدر قائمة هدافي البطولة الإفريقية

تصدر مصطفى محمد قائمة هدافي بطولة الأمم الإفريقية برصيد 4 أهداف، من بينهم هدف في مالي ومثله في غانا وهدفين في الكاميرون.

وجاء رمضان صبحي في المركز الثاني، حيث سجل 3 أهداف، بمعدل هدف في كل من غانا وجنوب إفريقيا وكوت دي فوار.

واحتل عبد الرحمن مجدي المركز الثالث، حيث سجل هدفين في مرمى جنوب إفريقيا.

منتخب مصر أقوى خط هجوم في البطولة

سجل منتخب مصر 11 هدفًا كأقوى خط هجوم في البطولة، كما حقق الفراعنة رقمًا قياسيًا في البطولة، كأكثر منتخب يسجل هذا العدد من الأهداف في نسخة واحدة.