السبت 15 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيرة الذاتية للصحفي هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية

السيرة الذاتية للصحفي هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية
السيرة الذاتية للصحفي هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية

 أدى هيثم الشيخ الصحفي بوكالة أنباء الشرق الأوسط اليمين القانونية نائبًا لمحافظ الدقهلية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي ، في إطار حركة المحافظين التي أكدت توجه الدولة نحو تمكين الشباب وتصعيدهم إلى مناصب الدولة العليا.



وتحتفي وكالة أنباء الشرق الأوسط باختيار أحد صحفييها الشبان لمنصب نائب المحافظ ، حيث بدأ هيثم الشيخ عمله في الوكالة بمكتب الإسكندرية في عام 2006 ثم انتقل إلى المقر الرئيسي بالقاهرة للعمل مندوبًا صحفيًا بمجلس النواب.

وحصل الشيخ على درجة الماجستير في الصحافة من كلية الآداب بجامعة الإسكندرية حول (السياسات التحريرية بين الصحف الإلكترونية ووكالات الأنباء) ، وهو الآن باحث بدرجة الدكتوراة.

وبدأ اهتمام الشيخ بالعمل العام خلال سنوات الجامعة بالمشاركة في اتحاد الطلاب وعقب ذلك في عدة مجالات أبرزها التعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتأهيل القيادات الشابة من خلال مركز إعداد القادة والتي نجح من خلالها تأهيل عشرات الشباب المصري على مفاهيم الإعلام؛ ولا سيما مصطلح "دبلوماسية الإعلام" لتمكينهم من العمل على مستوى المحافظات تمهيدًا لخوض غمار العمل العام.

وشغل الشيخ منصب المتحدث الرسمي باسم تنسيقية شباب الأحزاب ، وشارك في العديد من الأنشطة السياسية والمجتمعية الداعمة لتمكين الشباب ورفع وعيهم.

وعلى مستوى العمل في الحقل الإعلامي ، عمل الشيخ في عدد من الصحف المصرية ووكالات الأنباء الدولية، والقنوات الفضائية.