الجمعة 7 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعيين نواب المحافظين الجدد تمكين حقيقي للشباب.. نائب "بورسعيد" محافظًا لـ"بنى سويف"

تعيين نواب المحافظين الجدد تمكين حقيقي للشباب.. نائب "بورسعيد" محافظًا لـ"بنى سويف"
تعيين نواب المحافظين الجدد تمكين حقيقي للشباب.. نائب "بورسعيد" محافظًا لـ"بنى سويف"

كتب - السيد علي

تعييين 23 نائبًا للمحافظين غالبيتهم من الشباب، ويهدف لتأهيل جيل جديد من المحافظين ، ويؤكد أن الرئيس السيسي يحرص دائما على نشر رسالة قوية بأنه يدعم وبلا حدود جهود الشباب.



وأكد سياسيون أن هذه التجربة ستفرز خيارات جيدة، مثلما حدث في التجربة السابقة التي كان بها عدد من الشباب، الذين استطاعوا أن يفتحوا المجال لعدد أكبر للنواب الشباب، وتعميم التجربة بشكل أكبر، موضحًا أنه كان اليوم أحد الشباب وهو الدكتور محمد هاني الذي كان يشغل منصب نائب محافظ بورسعيد تولى اليوم منصب محافظ بنى سويف.

وأشاروا إلى أن الاختيارات شملت نواب للمحافظين ذا خلفيات سياسية من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وهذا يعكس أن السياسية سيكون لها دور في المستقبل القريب .

نائب محافظ بنى سويف: أول مرة في تاريخ مصر أن يتولى 35 نائب محافظ من الشباب

من جانبه توجه بلال حبش نائب محافظ بنى سويف، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، بالشكر للقيادة السياسية على الثقة التي أولتها للشباب في تولى زمام الأمور في هذه المرحلة.

وقال حبش لــ"بوابة روزاليوسف": إنهم سيذلون قصارى جهدهم في التعامل مع القضايا التي تهم المواطن المصري .

وأضاف نائب محافظ بنى سويف، أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم بتذليل العقبات أمام المواطن، وأن يعملوا على تحقيق كل ما يتطلع إليه وتحقيق الجزء الأكبر من الأمان الشخصي والاجتماعي، لان المواطن المصري يستحق كل الجهد والعمل لكي يصل الى كل ما يتطلع إليه.

وأشار حبش، الى أنه أول مرة في تاريخ مصر أن يتولى ما يقرب من 35 نائب محافظ من الشباب، وهذه رسالة مهمة لدعوة الرئيس لتمكين الشباب وبداية حقيقية لها بشكل مباشر اليوم.

نائب محافظ المنوفية: التجربة تفتح مساحة للشباب وستفرز خيارات جيدة

في حين قال محمد موسى نائب محافظ المنوفية، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: إن تعيين عدد كبير من الشباب في مناصب قيادية، هي رسالة بأن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بتمكين الشباب، وأن القيادة السياسية ترى أن الشباب له دور، ولابد أن يكون للشباب دور في عملية اتخاذ القرار، وجميعها رسائل إيجابية.

وأعرب موسى عن أمنياته أن يكونوا على قدر المسؤولية التي أولتها لهم القيادة السياسية، وأن يقوم بعمل يلبى طموحات الشعب المصري.

وأشار نائب محافظ المنوفية، إلى أن هذه التجربة تفتح مساحة للشباب، مشيرًا إلى أن التجربة ستفرز خيارات جيدة، مثلما حدث في التجربة السابقة التي كان بها عدد من الشباب، الذين استطاعوا أن يفتحوا المجال لعدد أكبر للنواب الشباب، وتعميم التجربة بشكل اكبر ، موضحا انه كان اليوم احد الشباب وهو الدكتور محمد هاني، الذى كان يشغل منصب نائب محافظ بورسعيد تولى اليوم منصب محافظ بنى سويف.

ولفت أن الاختيارات شملت نواب للمحافظين ذا خلفيات سياسية من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وهذا يعكس أن السياسية سيكون لها دور في المستقبل القريب.

د. شريف أمير: خطوة تؤكد اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب

الدكتور شريف أمير المحلل السياسي وأستاذ العلاقات الدولية بجامعة باريس، قال: إن هذه خطوة تؤكد اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالشباب، وأن المؤتمرات التي عقدت على مدار الأعوام السابقة لم تكن مجرد مؤتمرات روتينية أو للصورة الإعلامية بل كانت جادية لها أجندة.

وأضاف أن الرئيس أراد أن يستمع للشباب وأراد أن يزرع الثقة التي غابت ما بين القيادة السياسية والشباب لسنوات طويلة، وبالفعل وجدت هذه الثقة من جديد.

وأكد أن الدولة الآن واضحة في نيتها أن الشباب عليهم أن يكونوا مسؤولين عن بلادهم، مؤكدًا أن الهدف يكمن دائمًا في قول الرئيس السيسي: "بأنه لن يبنى الأوطان إلا الشباب".

أبوشقة: القيادة السياسية تولي الشباب والمرأة اهتمامًا من أجل غدٍ مشرق

وفى نفس السياق قال المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد: إن حركة المحافظين الجديدة، شملت تعيين نواب ومعاونين للمحافظين من الشباب، ما يؤكد أن القيادة السياسية تولي الشباب والمرأة اهتمامًا من أجل غدٍ مشرق وبناء مصر بسواعد أبنائها.

وأكد أبو شقة، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية في الدولة ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي باختيار المسؤولين السياسيين والفنيين ذي الخبرة العلمية واتباع سياسة الباب المفتوح للمسؤول والنزول إلى الشارع للوقوف على مطالب الجماهير الأمر الذي طالب به حزب الوفد خلال الفترة الماضية.

أبوالعطا: الرئيس السيسي منح الشباب أكبر فرصة في تاريخ مصر

من ناحيته أثنى الدكتور حسين أبوالعطا، رئيس حزب "المصريين"، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، على حركة المحافظين الجدد واستحواذ الشباب على نسبة كبيرة منها، وخاصة في منصب نائب المحافظ، مؤكدًا أن هذه الخطوة في طريق تمكين الشباب بشكل فعال وحقيقي في المناصب الهامة في البلاد.

وقال "أبو العطا": إن الرئيس السيسي راعى التواجد النسائي أيضا في التعديل لإيمانه بقدراتهم وإمكانياتهم.

وأكد رئيس حزب "المصريين"، أن الرئيس السيسي يحرص دائما على نشر رسالة قوية مفادها أنه يدعم وبلا حدود جهود الشباب وحثه على المزيد من المشاركة من خلال بناء جسور التواصل والحوار بينه وبين كل من صناع القرار والقطاع الخاص والحكومة ومنظمات المجتمع المدني.

وأوضح أن الرئيس السيسي دائمًا ما يعمل على تحفيز طاقاتهم وتطوير قدراتهم وكسب الرهان مع الشباب المصري، الذي كان على مستوى المسؤولية وتقدم الصفوف في مواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤامرات الداخلية والخارجية التي تواجه الدولة المصرية وفي مقدمتها ظاهرة الإرهاب الأسود.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي منح الشباب أكبر فرصة في تاريخ مصر وغير مسبوقة لبناء الوطن من خلال منصب هام كنائب للمحافظ، معبرًا عن ثقته في قدرة وإمكانيات الشباب في أي منصب يتولوه وأنهم قادرون على التقدم بمصر للأمام.