الجمعة 7 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موجز"24ساعة" .. الرئيس يكلف المحافظين ونوابهم ببذل أقصى جهد لخدمة المواطنين وتعظيم موارد المحافظات

موجز"24ساعة" .. الرئيس يكلف المحافظين ونوابهم ببذل أقصى جهد لخدمة المواطنين وتعظيم موارد المحافظات
موجز"24ساعة" .. الرئيس يكلف المحافظين ونوابهم ببذل أقصى جهد لخدمة المواطنين وتعظيم موارد المحافظات

كتب - بوابة روز اليوسف

رصدت «بوابة روزاليوسف» كمًا هائلا من الاخبار والتقارير المهمة اليوم، أبرزها جاء بموجز 24ساعة أداء المحافظين الجدد ونوابهم اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي كلفهم ببذل أقصى جهد لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم، وفى غضون ذلك احتفل مجلس الوزراء بوكيل سكرتير عام الأمم المتحدة في لافتة حكومية رائعة، بينما وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم على عدد من القرارات، أهمها إنشاء جامعة "رشيد" و"المدينة" بالقاهرة.. وإلى تفاصيل الموجز:



 الرئيس كلف المحافظين ونوابهم ببذل أقصى جهد لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء المحافظين ونوابهم، ببذل أقصى جهد لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم كل في محافظته، واستغلال الميزات النسبية في كل محافظة وتعظيم مواردها الذاتية، فضلًا عن المتابعة الميدانية للأوضاع في المحافظات.

 

كيف احتفل مجلس الوزراء بوكيل سكرتير عام الأمم المتحدة؟

نظّم مجلس الوزراء، اليوم، عقب اجتماعه الأسبوعي احتفالية، حضرها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء، بمناسبة تولي الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، المنصب الأممي رفيع المستوى، بتعيينها وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ومدير مقر المنظمة الدولية في فيينا.

 

"الوزراء" يوافق على إنشاء جامعة "رشيد" و"المدينة" بالقاهرة

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم (جامعة رشيد)، تكون لها شخصية اعتبارية خاصة، ويكون مقرها المنطقة العمرانية الجديدة ـ رافد الطريق الدولي الساحلي مدينة رشيد بمحافظة البحيرة، ولا يكون غرضها الأساسي تحقيق الربح.

 

رئيس الأركان يبحث مع قائد القوات البرية اليونانية تعزير التعاون ونقل الخبرات

 التقى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اليوم الأربعاء، مع الفريق جورجيوس كامباس قائد القوات البرية اليونانية، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا.

 

 تفاصيل قرارات مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء اليوم على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، والذي ينص في مادته الأولى، بأن تُشكل بكل منفذ جمركي لجنة مشتركة دائمة أو أكثر في ساحات الكشف والمعاينة، حسب حاجة العمل، تضم ممثلًا أو أكثر عن كل من مصلحة الجمارك المصرية، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والهيئة القومية لسلامة الغذاء.

 

المتحدث العسكري ينشر "فيديو" لاعترافات الإرهابي "هشام عشماوي" ومشاهد من جرائمه

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع "فيديو"، يتضمن مشاهد الأعمال الإرهابية التي ارتكبها الإرهابي هشام عشماوي، الذي أصدرت المحكمة العسكرية للجنايات اليوم الاربعاء حكمًا حضوريًا بإعدامه شنقًا.

 

التعليم تعلن آليات وضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التعليم، مساء اليوم الأربعاء، آليات وضوابط امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي التي ستقام خلال شهر يناير 2020.

 

وزير الأوقاف: بروتوكول تعاون مع التعليم يتضمن تخصيص 200 مليون جنيه لبناء مدارس

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن بروتوكول التعاون الذي وقعه اليوم الأربعاء مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ينص على قيام الوزارة بتوفير مبلغ 200 مليون جنيه "100 مليون منها مباشرة لوزارة التربية والتعليم و100 مليون أخرى لصندوق الاستثمار الخيري للتعليم" لبناء مدارس بالقرى والمناطق الأولى بالرعاية.

 

وزير النقل: التعاون مع ١٨٠ شركة متخصصة في مجال السكك الحديدية وتحديث نظم الإشارات

زار وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير محطة سانت بانكراس للسكك الحديدية، ثم توجه بعدها لمقاطعة ديربي المتخصصة في كل ما يتعلق بصناعات السكك الحديدية، حيث بدأ الوزير لقاءاته بعقد اجتماع موسع مع تحالف Rail Forum Midlands، الذي يضم ١٨٠ شركة متخصصة في كل ما يتعلق بقطاع السكك الحديدية.

 

رئيس مدينة زويل: مستمرون في تحقيق أهدافنا لإحداث نهضة علمية واقتصادية بمصر

أكد الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أن المدينة تواصل تحقيق أهدافها بمعدلات تنافس عالمية لتساهم في إحداث النهضة العلمية والاقتصادية في مصر والوطن العربي، وتنشئة جيل قادر على الفكر النقدي والابتكار ليضيف لوطنه والبشرية ككل من خلال المبادرات العلمية.

 

الأهلي يفقد خدمات مدافعه.. والزمالك يغرم شيكابالا.. وصلاح يستعد للرحيل عن ليفربول

شهدت الساحرة المستديرة على مدار اليوم العديد من الأخبار المثيرة، حول إصابة رامي ربيعة القوية بمران النادي الأهلي بتونس، أما على الجانب الآخر الزمالك يغرم محمود "شيكابالا" بعد مشادته مع الجماهير، وأخيرًا إلى الدوري الإنجليزي وصلاح يستعد للرحيل عن ليفربول متجهًا إلى ريال مدريد.