الثلاثاء 25 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ريد فلوت الأسطوري.. كهف التنين والعذراء.. (صور)

ريد فلوت الأسطوري.. كهف التنين والعذراء.. (صور)
ريد فلوت الأسطوري.. كهف التنين والعذراء.. (صور)

كتبت - هدى زكي

إن كنت من محبي المغامرة والغموض والطبيعة الساحرة أنت على موعد معنا اليوم لزيارة الصين حيث الإبهار والجمال المذهل .



نصحبك عزيزي القارئ لمشاهدة كهف "ريد فلوت" بمدينة جويلين، في مقاطعة جوانغشي، والذي يعد أحد أهم المزارات السياحية في الصين وأكثرها جذبا للزائرين .

يعد كهف ريد فلوت واحدا من أقدم الكهوف في العالم حيث يصل عمره إلى أكثر من 180 مليون سنة بتكويناته الجيرية المذهلة المصقولة والتي تشبه في شكلها "الناي" وهذا أحد أسباب تسميته بهذا الأسم بالإضافة إلى أن المنطقة المحيطة بالكهف يزرع فيها القصب الأخضر الملفوف والذي يستخدم لصناعة المزامير الإيقاعية الطبيعية ,منها آلة الفلوت الموسيقية ، كما أكد العديد من زوار الكهف والسكان المحليين أنه يمكن للزائر سماع معزوفات موسيقية غريبة بداخل الكهف وهو سبب إضافي لتسميته بهذا الاسم .

 تم اكتشاف الكهف عام 1940، وهو عبارة عن عالم ساحر من الأعمدة الحجرية الناتجة عن ترسبات الكربون ،كذلك فهو يحتوي على أكثر من 70 نقشا كتب بالحبر يعود إلى عام 792 ميلاديا ، ويحيط به من  الخارج حديقة طبيعية مذهلة وبرك مائية رائعة.

يصل طول الكهف إلى 240 قدم ويحتوي على عدة تشكيلات جيرية أشهرها تشكيل تنين المعبد وقصر الكريستال والغابة العذراء ، ولكل تشكيل منها قصة مختلفة يرويها المرشد السياحي للزائرين لتوضيح سبب التسمية ، وقد زودت الحكومة الصينية  الكهف  بنظم إضاءة ملونة حديثة ومبهرة شكلت مع طبيعة الأعمدة الحجرية أشكالا ومشاهدا رائعة وكأنه أحد القصور في أسطورة قديمة أو عالم خيالي لم يبلغه بشر... شاهد الصور..