السبت 15 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ أسيوط يتفقد أعمال هبوط أرضي مفاجئ بمنطقة المعلمين ويتابع أعمال الإصلاح

محافظ أسيوط يتفقد أعمال هبوط أرضي مفاجئ بمنطقة المعلمين ويتابع أعمال الإصلاح
محافظ أسيوط يتفقد أعمال هبوط أرضي مفاجئ بمنطقة المعلمين ويتابع أعمال الإصلاح

تفقد اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ أسيوط في ساعة متأخرة من مساء أمس أعمال إصلاح هبوط أرضي بجوار محطة رفع صرف صحي البنك الدولي بمنطقة المعلمين بحي غرب أسيوط نتج عنه حفرة قطر 3م وعمق 4م، مطمئنًا الأهالي بسرعة السيطرة على الحدث ولم ينتج عنه قطع أي مصادر للمياه أو إعاقة للطريق.



رافقه خلال التفقد المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة ومحمد البشير رئيس حي غرب والمهندس عماد عزيز رئيس قطاع التشغيل والصيانة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة يفيد بحدوث هبوط أرضي مفاجئ بجوار محطة رفع صرف صحي منطقة المعلمين بحي غرب أسيوط نتج عنه حفرة قطر 3م وعمق 4م دون أي تأثر بالمنطقة.

وعلى الفور انتقل محافظ أسيوط ومسؤولي الصيانة والطوارئ بشركة مياه الشرب والصرف الصحي إلى مكان البلاغ وتبين انه هبوط نتيجة ضعف التربة الرملية بالمنطقة وضغط حمولة السيارات المارة بالمنطقة ما أدى إلى هبوط دون أي تضرر لشبكات المياه أو الصرف بالمنطقة.

ووجه المحافظ مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بضرورة سرعة الانتهاء من إصلاح الهبوط ومراجعة شبكات المياه والصرف بالمنطقة والتنسيق مع رئيس حي غرب للانتهاء من تمهيد الطريق وتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة.

كما انتقل المهندس محمد صلاح الدين رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة إلى مكان البلاغ وتم مراجعة جميع خطوط المياه والصرف بالمنطقة للتأكد من سلامتها وعدم وجود أي تسرب للمياه ومعالجة الهبوط بالتربة الرملية والزلطية وتمهيد الطريق.