الخميس 13 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل.. محافظ دمياط تكشف تكلفة المشروعات القومية وحجم الاستثمارات بالمحافظة

عاجل.. محافظ دمياط تكشف تكلفة المشروعات القومية وحجم الاستثمارات بالمحافظة
عاجل.. محافظ دمياط تكشف تكلفة المشروعات القومية وحجم الاستثمارات بالمحافظة

قدمت محافظة دمياط الدكتورة منال عوض عرضا عن حجم الاستثمارات في المحافظة وعدد المشروعات المنفذة والجارية وأهم الملفات بالمحافظة ومشروعات المشاركة الاجتماعية، موضحة أن محافظة دمياط تقع شمال شرق الدلتا مساحتها 310 كيلو أمتار مربعة، ويبلغ عدد سكانها 1.5 مليون شخص، وعدد المراكز بها خمسة فيما يبلغ عدد القرى 85 .



وأضافت محافظ دمياط أن إجمالي الاستثمارات في دمياط - خلال الفترة بين عامي 2014 و2019 - وصل إلى 91 مليار جنيه، المنفذ منها حتى الآن بلغت تكلفته 78 مليارا، والجاري تنفيذه يبلغ 13 مليارا.

وأشارت إلى أن الدولة وجهت بتوسيع المشروعات التي توفر فرص عمل للشباب ورفع جودة المنتجات المصرية، لافتة إلى أنه تم إنشاء مدينة الآثاث بدمياط بتكلفة تبلغ 2.7 مليار جنيه، فيما تقدر تكلفة المرافق 925 مليونا ليصل إجمالي تكلفة المدينة 3.6 مليار جنيه.

وقالت محافظة دمياط إلى أن إجمالي تكلفة مشروع محطة محولات مدينة دمياط للاثاث والمناطق المحيطة يصل إلى 428 مليون جنيه.

أوضحت محافظ دمياط - خلال تقديمها عرضا عن الاستثمارات الموجودة في محافظة دمياط، أثناء افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات القومية في نطاق المحافظة - أنه فيما يخص مشروعات البتروكيماويات (تحديدا توسعات مصنع موبكو) تمت إضافة خطي إنتاج، حيث أصبح عدد الخطوط ثلاثة، وذلك بإجمالي تكلفة وصل إلى 34 مليار جنيه.

وفي مجال الكهرباء، قالت محافظ دمياط إن تم إنشاء محطة توليد كهرباء غرب دمياط المرحلة الثانية بإجمالي تكلفة 5.8 مليار جنيه، مضيفة أنه سيتم اليوم افتتاح مشروع تحويل محطة كهرباء (غرب دمياط 2) للعمل بدورة مركبة بإجمالي تكلفة 3.9 مليار جنيه، كما تم إنشاء محطة متعددة الاغراض بميناء دمياط وسيتم افتتاحها اليوم بإجمالي تكلفة 1.3 مليار جنيه.