الأحد 11 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجلس الوزراء يستعرض المشروعات الممولة من صندوق دعم تنشيط السياحة

مجلس الوزراء يستعرض المشروعات الممولة من صندوق دعم تنشيط السياحة
مجلس الوزراء يستعرض المشروعات الممولة من صندوق دعم تنشيط السياحة

كشفت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اليوم ، الأربعاء ، عن الأنشطة التي سيمولها صندوق دعم تنشيط السياحة خلال العام المالي 2019 / 2020 والتي تتمثل في تنشيط حملات الترويج والمعارض السياحية الخارجية وبرامج تحفيز الطيران وخطة التدريب للقطاع السياحي وغيرها.



واستعرضت المشاط ، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم ، عددا من التصورات الخاصة بالمشروعات التي يمولها الصندوق .. موضحة أن الصندوق يهدف إلى المساهمة مع الجهات المعنية في دعم وتمويل الأنشطة التي تعمل على تنمية السياحة وتطوير الخدمات والمناطق السياحية.

وقالت : إن هناك التزامات فعلية من جانب صندوق دعم تنشيط السياحة تجاه عددٍ من الوزارات والمحافظات وبعض الهيئات الأخرى.. مشيرة إلى أن الصندوق يعمل على توفير الاحتياجات الأمنية اللازمة لتأمين المحافظات السياحية إضافة إلى إحلال وتجديد منطقة "السيور" الخاصة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي وكذلك تنفيذ أعمال نظافة ورفع كفاءة شارع المعز والآثار الموجودة به ومنطقة الجمالية والمباني الأثرية بمناطق القاهرة التاريخية.

وأضافت المشاط:إن الصندوق يسهم كذلك في تنفيذ أعمال تطوير منطقة هضبة الأهرام الأثرية وتطوير نقاط مسارالعائلة المقدسة بنطاق محافظتي القاهرة والبحيرة وأعمال صيانة كاميرات المراقبة والأماكن السياحية والأثرية بالبرين الشرقي والغربي بمحافظة الأقصر وغيرها من الالتزامات الفعلية للصندوق تجاه الوزارات والهيئات.