الثلاثاء 28 يناير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عميد الدبلوماسيين بالكويت: الرئيس السيسي نجح في جذب أنظار العالم للقارة الإفريقية

عميد الدبلوماسيين بالكويت: الرئيس السيسي نجح في جذب أنظار العالم للقارة الإفريقية
عميد الدبلوماسيين بالكويت: الرئيس السيسي نجح في جذب أنظار العالم للقارة الإفريقية

كتب - ا.ش.ا

أكد عميد السلك الدبلوماسي سفير السنغال لدى الكويت عبدالأحد إمباكي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، نجح بعد أشهر قليلة من رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي، في جذب أنظار العالم إلى القارة السمراء.



وأضاف إمباكي -في تصريح ، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الخميس؛ بمناسبة الاحتفال بـ"يوم إفريقيا"- أن مصر تعلب دورًا محوريًا ومهمًا في تاريخ القارة، خاصة في ظل تأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسي المتواصلة، برغبته الكبيرة في مد جسور التواصل بين مختلف دول القارة، والعمل على تحقيق التنمية ورفع مستوى معيشة شعوبها.

وأشار إلى أن مصر تمكنت منذ رئاستها للاتحاد الإفريقي خلال الأشهر القليلة الماضية، من تحقيق العديد من الإنجازات، التي من شأنها رفع مستوى معيشة المواطن الإفريقي، ودفع عجلة التنمية في مجتمعات القارة السمراء، ومن بينها طرح أجندة المشروعات الاستثمارية في إفريقيا خلال القمم العالمية، مثل قمة (روسيا - إفريقيا) التي هدفت إلى نقل الخبرات الروسية وتسويق المنتجات الإفريقية في السوق الروسية.

كما نوه بقمة (الصين - إفريقيا) لتنمية حجم حركة التجارة المتبادلة، وقمة (اليابان - إفريقيا "التيكاد 7") في يوكوهاما، فضلًا عن المشاركة الفعالة في القمم والاجتماعات التي عُقدت مع مجموعة الدول الصناعية، والتي قامت مصر خلالها بدفع أجندة العمل الإفريقي والدفاع عن مصالح القارة.

وأشاد عميد السلك الدبلوماسي سفير السنغال لدى الكويت، بانفتاح مصر على القارة الإفريقية، وبالدعم التي تقدمه لشعوب القارة في مختلف المجالات، سواء الاقتصادية، أو الاجتماعية، أو السياسية أو الصحية، مؤكدًا أن دور مصر المحوري لم يغب عن القارة السمراء.