السبت 8 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قصر ثقافة دمنهور يواصل فعالياته بعروض مسرحية بمشاركة طلاب المدارس

قصر ثقافة دمنهور يواصل فعالياته بعروض مسرحية بمشاركة طلاب المدارس
قصر ثقافة دمنهور يواصل فعالياته بعروض مسرحية بمشاركة طلاب المدارس

كتب - محمد البربرى

أكد اللواء هشام آمنة على أهمية الثقافة وكافة اشكال الفنون كغذاء للروح بالإضافة إلى دورها الهام في تحسين الذوق العام والسمو بالإنسان مما ينعكس بشكل إيجابى على المجتمع ككل.



وأشار محافظ البحيرة، إلى دور المؤسسات والمراكز الثقافية والفنية المنتشرة بنطاق المحافظة في نشر الثقافة والوعى بين الشباب والموهوبين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم في كافة المجالات وتحفيزهم على الإبداع والابتكار.

و واصل قصر ثقافه دمنهور احتفالاته حيث تم تقديم عرضا مسرحيا تحت عنوان " كراكيب دماغ" حيث تدور فكرة العرض حول أحلام الشباب وافكارهم نحو غد افضل من خلال كوميديا تعبر بنا من بين لوحات مسرحية منفصلة نشاهد في كل لوحة مشكلة من مشكلات الشباب وكيفية حلها بالامل والعمل وعدم اليأس.

وفى سياق متصل بدأ توافد وإقبال طلاب المدارس على قصر ثقافة دمنهور وقصر ثقافه الطفل حيث استقبل القصر طلاب ومشرفين مدرسة النور للمكفوفين ومدرسة المنارة الخاصة للغات ومؤسسة البنات بالأبعادية حيث تفقدوا القاعات المخصصة للأنشطة الفنية وشارك الطلاب بورشة فنية للرسم والتلوين بقصر ثقافه الطفل.

كما عقد قصر الثقافة ندوه عن اليوم العالمي للمكفوفين وتحدث فيها الدكتور حمدي عرقوب عن كتب برايل للمكفوفين وكيفية استخدامها ومدى تأثيرها على ذو القدرات الخاصة، كما تم عرض فيلما تسجيليا بعنوان " من أروع انواع الرضا " على طلاب مدرسة الأمل للمكفوفين بدمنهور وذلك بنادي التكنولوجيا بقصر الثقافة وتناول الفيلم متحدي الإعاقة وكيف تحدي إعاقته ومدى رضائه والاندماج في المجتمع.