الإثنين 21 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشرطة التركية عن دهس مدرعتها لطفل: المرحوم هو "الجاني"

الشرطة التركية عن دهس مدرعتها لطفل: المرحوم هو "الجاني"
الشرطة التركية عن دهس مدرعتها لطفل: المرحوم هو "الجاني"

كتب - عادل عبدالمحسن

لقي طفل تركي عمره 5 سنوات مصرعه دهسا تحت عجلات مدرعة تابعة للشرطة التركة التي أعدت تقريرًا رسميًا حملت فيه الطفل القتيل المسؤولية عن "موته".



وحسبما ذكرت صحيفة "قارينجا" التركية، كان والد الطفل أفا تكتكين قد أقام دعوى قضائية متهما شرطي تركي بدهس ابنه بمدرعة الشرطة، ما أدى إلى مقتل الطفل أفا تكتكين، البالغ من العمر 5 أعوام، يوم 11 سبتمبر الماضي، في مدينة باجلار في محافظة ديار بكر جنوب شرق تركيا.

وأعدت النيابة لائحة اتهام ضد الشرطي التركي، وشملت تهمة «الإهمال والقتل الخطأ»، وأُرفق بلائحة الاتهام تقرير تشريح الجثة، الذي أفاد بأن الطفل فقد حياته نتيجة كسور بعظام الرأس ونزيف في المخ ونزيف داخلي وخارجي بسبب إصابة الأعضاء الداخلية والأوردة.

في حين أوضح تقرير المهندس الفني بشرطة المرور أن المقصر الأساسي في الحادثة هو الطفل تكتكين، بسبب عبوره للطريق دون والديه، ولم يتحقق من الطريق بشكل كافٍ، ولم يدقق في بعد السيارة عنه وسرعتها.

وقال الشرطي التركي المتهم أمام المحكمة إن الطفل هو من اصطدم بالمدرعة، لكون المدرعة عالية والطفل قصير القامة وزاوية الرؤية ضيقة.

يُذكر أن جد الطفل تكتكين، محمد تكتكين البالغ من العمر 65 عامًا أيضًا فقد حياته نتيجة اصطدام سيارة قوات مكافحة أعمال الشغب به، في 6 يونيو 2018. وحُكم على الشرطي الذي صدم الجد بالسجن عامين و9 أشهر و10 أيام.