السبت 15 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صلاح هرب من "لعنة" الأهلي والزمالك ليكون "سوبر" أوروبا

صلاح هرب من "لعنة" الأهلي والزمالك ليكون "سوبر" أوروبا
صلاح هرب من "لعنة" الأهلي والزمالك ليكون "سوبر" أوروبا

كتب - كريم الفولي

"السوبر" محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، الذي يغرد منفردا في سماء التألق كأول محترف مصري يصنع المجد الحقيقي، ويحرز الأهداف الحاسمة، ويحصد البطولات الكبيرة، وتعزف له الالحان وتشدو باسمه الجماهير الإنجليزية في المدرجات، ويكون حلم كل طفل إنجليزي قبل المصري أن يصبح نجما مثله.



"المعجزة" محمد صلاح، كان يلعب في مصر في نادي المقاولون العرب، أي ليس الأهلي، أو الزمالك، وربما تكون هذه هي الضارة النافعة، التي جعلت له اسما رنانا في العالم أجمع وهرب من أباطرة الكرة في مصر، لينتقل إلي أباطرة في العالم ويحقق اقوي البطولات، ويقترن أسمه دائما بالنجم البرتغالي رونالدو، والنجم الأرجينتيني ميسي.

اذا تم ذكر عدد اللاعبين، الذين خاضوا رحلة الاحتراف في الدوريات العالمية، من القطبين الكبيرين، وباقي الأندية، نجد التفوق والغلبة للاندية الاخري، على حساب الزمالك، والأهلي، من الجائز أن يرجع هذا إلي حالة التدليل والدلع الذي يجدها لاعب الزمالك والأهلي، ويصطدم بعكسها في الغربة، ليعاود الإتصال سريعا بالنادي، ووكيله ولسان حالة يردد "بليز وكيل تعالي خذنا ياوكيل بليز، وكيل" ويرجع مرة ثانية.

سوف نقوم بذكر وليس حصر أبرز اسماء اللاعبين، الذين خرجوا من الأهلي، والزمالك، ومن خرجوا من أندية ثانية ونجحوا، ونترك الحكم لكم.

أندية أخري الأهلي / الزمالك

محمد صلاح ، هاني رمزي، أحمد حسام "ميدو"

أحمد حسن " الصقر"، محمود تريزيجيه، حازم امام

محمد النني.

أحمد المحمدي. 

عبد الستار صبري.

عبد الظاهر السقا.

ياسر رضوان.

أين هؤلاء النجوم من الاحتراف الخارجي "شيكابالا – محمد إبراهيم – عماد متعب – عمرو زكي - رمضان صبحي – محمود كهربا – محمد بركات – محمد شوقي – حسام غالي – جمال حمزة – خالد الغندور – محمد صبري – وليد صلاح الدين – إبراهيم سعيد – محمد جودة – عصام الحضري – نادر السيد".

وغيرهم من الأسماء التي وقعت تحت طائلة الدلع الزائد والتدليل المفرط، من قبل أنديتهم، وكانت النتيجة دفن مواهب كبيرة، لا تقل موهبة عن النجم محمد صلاح، لكن لعنة الأهلي، والزمالك، لم يستطعوا الهروب منها.