الأحد 9 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"الفنون .. إحياء للإنسانية" شعار مسرح شباب العالم هذا العام بشرم الشيخ

"الفنون .. إحياء للإنسانية" شعار مسرح شباب العالم هذا العام بشرم الشيخ
"الفنون .. إحياء للإنسانية" شعار مسرح شباب العالم هذا العام بشرم الشيخ

أعلنت إدارة شباب العالم في إطار الاستعدادات لانطلاق الموسم الثاني من مسرح شباب العالم، ضمن فعاليات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الحالي، وشعار المسرح هذا العام وهو "الفنون .. إحياءً للإنسانية".



وأوضحت مصادر المنتدى الذي سينعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشعار سينعكس على محتوى فقرات المسرح المختلفة والتي ستنطلق بداية من يوم 13 ديسمبر بالافتتاح، ثم تستمر العروض المختلفة على مدار يومي 15 - 16 ديسمبر.

كما أوضحت المصادر أن مسرح شباب العالم هو مسرح ونقطة التقاء أسسها الشباب من أجل الشباب؛ ليجمع الفنانين الواعدين من جميع أنحاء العالم لتقديم مواهبهم الفائقة، والتعبير عن ثقافاتهم عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية.

وتبدأ فعاليات مسرح شباب العالم بالمسرحية التي يشرف عليها المخرج خالد جلال والتي لم يكشف عن اسمها حتى الآن، حيث تناقش قضايا إنسانية وتُعرض في إطار فني متفرد عن الصراعات التي تواجه البشرية.

يأتي ذلك تنفيذا لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال النسخة الأولى من المنتدى عام 2017، بإقامة ورشة من الشباب تناقش القضايا المختلفة من خلال إطار فني هادف، حيث أقام بالفعل المخرج خالد جلال ورشة عمل العام الماضي، قدّم من خلالها مسرحية "الزائر" على مسرح شباب العالم في نسخته الأولى، وتناولت المسرحية قضية التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على المجتمع، ويقوم حاليا بإعداد ورشة أخرى للفنانين المرشحين لتقديم عرض هذا العام بمشاركة 16 جنسية مختلفة حول العالم بخلاف الفنانين المصريين.

الجدير بالذكر أن النسخة الثانية من مسرح شباب العالم هذا العام ستعد انعكاسا للقضايا التي سيتم مناقشتها خلال الجلسات كما لو أنها مرآة لعرض الموضوعات بشكل فني وثقافي.