الثلاثاء 11 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائب محافظ الإسكندرية يلتقي بعثة الآلية الأفريقية لمواجهة النظراء في الإسكندرية

نائب محافظ الإسكندرية يلتقي بعثة الآلية الأفريقية لمواجهة النظراء في الإسكندرية
نائب محافظ الإسكندرية يلتقي بعثة الآلية الأفريقية لمواجهة النظراء في الإسكندرية

كتب - بوابة روز اليوسف

التقى نائب محافظ الإسكندرية أحمد جمال ،اليوم السبت، مع بعثة الآلية الأفريقية لمواجهة النظراء المعنيه بالمراجعة التطوعية لمصر والتي تزور الإسكندرية حاليا للالتقاء بممثلي القيادات التنفيذية والشعبية وممثلي المرأة والشباب ورجال الأعمال والمجتمع المدني والتعرف على الأنشطة المختلفة بالمحافظة.



وقدم نائب المحافظ ، خلال اللقاء ، نبذه عن المدينة قائلا : "إن الإسكندرية هي عاصمة مصر الثانية كما أنها مدينة سياحية وصناعية في المقام الأول ويوجد بها ميناءان هما الدخيلة والإسكندرية وتستحوذ على نسبة كبيرة من جحم التجارة والصناعة المصرية حيث تشتهر بصناعة البتروكيماويات والتعدين والأدوية".

وأشار إلى أنه يوجد بالإسكندرية العديد من المزارات التاريخية والثقافية مثل قلعة قايتباي والمسرح اليوناني الروماني وفنار الإسكندرية ومكتبة الإسكندرية .. موضحا أنه يتم حاليا تنفيذ العديد من المشروعات القومية بالإسكندرية والتي سوف تحدث نقلة نوعية بالمدينة وعلى رأسها مشروع محور المحمودية والذي تبلغ تكاليفه 5ر5 مليار جنية كما تم تنفيذ العديد من المشروعات السكنية التي من شأنها تحسين مستوى معيشة المواطن السكندري وكذا تم تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية التي تهدف الي الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وقال : إن ميزانية محافظة الإسكندرية تعد جزءا من ميزانية الدولة ويتم توفيرها من الحكومة المصرية وجزء آخر من موارد المحافظة الذاتية .. مؤكدا أن المحافظة مهتمة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين حيث إن المجتمع المدني يعد شريكا أساسيا في تقديم الخدمات للمواطن.

ومن جانبه..أعرب رئيس البعثة رئيس لجنة الشخصيات البارزة بالآلية وزيرالخارجية النيجيري الأسبق البروفيسور إبراهيم جمباري عن سعادته بزيارة الإسكندرية..مؤكدا أن زيارة مصر لن تكون متكاملة بدون زيارة الإسكندرية فهي ليست مدينة سياحية وثقافية فحسب بل هي مدينة زراعية ومحلية أيضا ويمكن من خلالها التعرف على ما يتم على المستوى المحلي.

وأشار جمباري إلى أن البعثة قادمة إلى مصر بهدف التعرف على نظام الإدارة المحلية والإصلاح الشامل في المحليات وأفضل الممارسات لتبادل الخبرات الناجحة ونقلها إلى باقي الدول.

حضر اللقاء السفير أشرف راشد رئيس اللجنة الوطنية في إطار عضوية مصر بالآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، والدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، واللواء حمدي الحشاش سكرتير عام المحافظة.