الخميس 6 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفير فلسطين بالقاهرة: الإسكندرية ويافا تربطهما علاقات تاريخية في المقاومة والكفاح

سفير فلسطين بالقاهرة: الإسكندرية ويافا تربطهما علاقات تاريخية في المقاومة والكفاح
سفير فلسطين بالقاهرة: الإسكندرية ويافا تربطهما علاقات تاريخية في المقاومة والكفاح

كتب - بوابة روز اليوسف

قال سفير دولة فلسطين بالقاهرة السفير دياب اللوح إن مدينة الإسكندرية ومدينة يافا الفلسطينية، تربطهما علاقات تاريخية في المقاومة والكفاح ضد الاستعمار من أجل الحرية.



وأضاف السفير - خلال احتفالية نظمتها القنصلية العامة لدولة فلسطين بالإسكندرية، مساء اليوم السبت، بدار أوبرا الإسكندرية، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني- أن إحياء هذا اليوم يعبر عن الدعم المصري الأصيل الثابت والمستمر للقضية الفلسطينية، وللحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني في نيل حريته واستقلاله وحقه في تقرير المصير.

ولفت إلى أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني أقرته الأمم المتحدة عام 1977، في ذكرى اتخاذ الجمعية العامة للأمم المتحدة لقرار تقسيم فلسطين رقم 181، الصادر في نوفمبر عام 1947، وهو بمثابة اعتراف دولي بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف أو الإحالة أو التفويض، ويمثل دعما دوليا لحق الشعب الفلسطيني في كفاحه المشروع؛ لإنهاء الاحتلال غير المشروع.

وأوضح أن دولة فلسطين قدمت نموذجا دوليا ناجحا من خلال ترؤسها لمجموعة الـ 77 والتي تضم 135 دولة، ووقعت 83 بروتوكولا لمكافحة الإرهاب مع 83 دولة، مشيرا إلى أن فلسطين لديها 98 سفارة بالخارج و43 مكتب تمثيل، إضافة إلى 49 "تمثيل غير مقيم".

وأكد أنه لن تجرى أي انتخابات تشريعية أو رئاسية بدون مشاركة قطاع غزة والقدس الشرقية، مشددا على أنه لن يوقع اتفاق مع إسرائيل لا يتضمن بشكل صريح إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على كامل أراضيها، والإفراج عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينين والعرب داخل المعتقلات الإسرائيلية، وحل كافة القضايا حلا نهائيا مع إسرائيل، وأبرزها الأمن والمياه والحدود.