الجمعة 25 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق الدورة السابعة من ملتقى "بكرة أحلى"

انطلاق الدورة السابعة من ملتقى "بكرة أحلى"
انطلاق الدورة السابعة من ملتقى "بكرة أحلى"

كتب - محمد خضير

افتتح أ.د. فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساء اليوم (الأحد 8 ديسمبر) بمسرح مركز الهناجر للفنون، فعاليات الدورة السابعة من ملتقي "بكرة أحلي" لذوي الإحتياجات الخاصة والذي ينظمه قطاع الصندوق بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية ، وقطاع الانتاج الثقافى ويستمر حتي 11 ديسمبر الجاري بكل من مسرح الهناجر، مركز طلعت حرب الثقافي  ومركز الحرية للإبداع بالإسكندرية .



بدأ الحفل بأفتتاح معرضاً للأعمال الفنية للمشاركين - بقاعة آدم حنين - بمركز الهناجر للفنون، اعقب ذلك بدء مراسم الحفل بقاعه المسرح بعرض فيلم تسجيلى عن الملتقى، أعقب ذلك كلمة رئيس قطاع الصندوق حيث وجه الشكر لكل القائمين علي الملتقي وقطاعات وزارة الثقافة التي شاركت فيه واشار إلي أن ذوي الإحتياجات الخاصة هم مبعث للأمل والتفاؤل والأصرار علي النجاح ومصدر للطاقة الإيجابية .

 أعقب ذلك الفقرات الفنية للمشاركين تضمنت : إلقاء شعر وحيد خالد "مصر" ، عزف فلوت نيرة عصام "مصر" ، استعراض غنائي سيد أنور "مصر" ، دويتو غنائي بعنوان "ياسلام علي حبي وحبك" أداء رحمة ممدوح وعمر فرحان "مصر" ، بالإضافة إلي إلقاء "قصيدة العمالقة" شعر شهاب خوجلي عثمان "السودان" ، ثم جاءت فقرة كورال "فرقة نور" من الاسكندرية ، ثم فقرة غنائية لسيف بن سليمان من سلطنة عمان ، والمطرب السودانى عبد المنعم الجيلانى وأختتم الحفل بأوبريت " أوعى تقارن بينى وبينك " من إنتاج مسرح الشمس تحت اشراف الفنانه وفاء الحكيم .

حضر الحفل سفير دولة جيبوتى، المستشار الثقافى لدولة السودان، مستشار رئيس جمهورية جيبوتى لشئون الاعاقة، ا.د. راشد التيجانى سليمان امين عام مجلس ذوى الاعاقة بالسودان، وعدد من الاعلاميين والفنانيين.

يشارك بالملتقي مبدعين من 6 دول عربية : "سلطنة عمان ، الإمارات، السودان، لبنان، سوريا، الجزائر، بالإضافة الي مصر"، في مجالات الفنون التشكيلية ، المسرح، الآستعراض، الموسيقي والغناء، الشعر ، القصة القصيرة، وبلغ عدد الأعمال التي شاركت في الملتقي : 270 عمل في مجال الفنون التشكيلية، 5 فرق في مجال الغناء الجماعي، 18 مشارك في مجال الغناء الفردي، 8 مشاركين في مجال العزف المنفرد، 6 عروض في مجال المسرح، 8 عروض في مجال الإستعراض و11 عمل في مجال الشعر والقصة القصيرة.