الأحد 9 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بأوامر "الحمدين" خطة قناة "الجزيرة" الجديدة

بأوامر "الحمدين" خطة قناة "الجزيرة" الجديدة
بأوامر "الحمدين" خطة قناة "الجزيرة" الجديدة

كتبت - هند عزام

كشف موقع  "قطريليكس" عن مصدر حكومي خطه الحمدين الجديدة والتعليمات التي تلقتها  قناة الجزيرة  منها استمرار نهج دعم ميليشيات الحوثي في العراق .



وفور صدور التعليمات من جانب النظام بدأت قناة الجزيرة في السير على نهجها المتبع على مدار السنوات الثلاث الماضية بعد تسخير كافة إمكانياتها كأداة إعلامية في خدمة  الحوثيين وأعطت  ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران  مسمى حكومة في مخالفة صريحة للاعتراف الدولي بحكومة واحدة في اليمن  وقالت "وزير الدفاع في حكومة الحوثيين "!!!

وجاء التوصيف كاعتراف بالانقلاب الحوثي عبر محاولة إعطائهم صفة حكومة وهي مؤسسة ارهابية ، وإخراجهم من مسماهم الحقيقي.

وكشف مصدر حكومي بتنظيم الحمدين  عن مجموعة من التعليمات التي صدرت للإعلام القطري وعلى رأسه قناة الجزيرة بمختلف إصداراتها بشن هجوم حاد على بعض الدول العربيه ، وفي الوقت نفسه التودد لآخري لتمهيد الطريق للقاءات  تميم بن حمد خلال قمة التعاون الخليجي القادمة في الرياض تلك التي يعقد تميم بن حمد الآمال عليها في تحقيق أمنيته بإنهاء المقاطعة العربية.

وكانت مصادر مقربة لتميم كشفت انصياعه لشروط المقاطعة وعلى رأسها وقف دعم الإرهاب  

في السياق ذاته، أكدت مصادر داخل قناة الجزيرة أن التعليمات الجديدة شددت على بدأ من الغد وحتى ميعاد القمة تدوينات زائفة تعكس حالة من التوتر غير الموجودة بين بعض الدول  لإثارة البلبلة التي يستفيد منها النظام القطري في كل الأحوال.

 

 وبالفعل ظهرت الحملة في تدوينات الإعلاميين المأجورين من الدوحة، تحاول إظهار خلافات  بين بعض الدول