الأربعاء 15 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يأكل بـ 2 مليون جنيه ولايزال جائعاً.. (فيديو وصور)

يأكل بـ 2 مليون جنيه ولايزال جائعاً.. (فيديو وصور)
يأكل بـ 2 مليون جنيه ولايزال جائعاً.. (فيديو وصور)

كتب - عادل عبدالمحسن

شراء إصبعي موز بـ120 ألف دولار من أجل تعليقها على حائط في "Art Basel Miami –"  المعرض الفني الأكثر شهرة في الأمريكتين للفنان موريزيو كاتيلان سرعان ما أصبحت قصتها حديث العالم  لكن المفاجأة أن، الفنان ديفيد داتونا قام بإزالة تقشير أصبع الموز وأكله أمام حشد كبير من الحضور الذين قاموا بتصويره في رهبة على هواتفهم حيث استمر داتونا في تناول أكثر أنواع الموز غلاءً في العالم.. وفقا لما أوردته صحيفة "مترو" البريطانية.  



 

 

  قال مؤسس المعرض إيمانويل بيروتين في وقت سابق من هذا الأسبوع إن "عمل موريزيو لا يتعلق فقط بالأشياء، بل يتعلق بكيفية تحرك الأشياء عبر العالم".

وأشاد في الأصل بالعمل الفني باعتباره "رمزًا للتجارة العالمية، ودخولًا مزدوجًا، بالإضافة إلى جهاز كلاسيكي للفكاهة"  وقبل عيد الميلاد رفعت صالة مزاد  Perrotin ومقرها باريس سعر بيع قطعة الموز الثالثة  إلى 150ألف دولار للقطعة   والتي سيتم بيعها لمتحف الذى يديره شخص يدعى كاتلان. في وقت سابق من هذا العام.

 

 

يذكر أن موريزيو كاتيلان كان مثار أهتمام العناوين الرئيسية في العالم عندما سرق مرحاضه الذهبي من قصر بلينهايم، الذي تم تركيبه لمعرض فني في مسقط رأس السير ونستون تشرشل. لم يتم بعد استعادة المرحاض الذهبى المكون من 18 قيراط وقيمته 4.8 مليون، ويعتقد أن تحقيقات الشرطة لا تزال جارية.