الإثنين 27 يناير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفقي يختتم مؤتمر "مصر 2050 رؤى لمستقبل مزدهر" بمكتبة الاسكندرية

الفقي يختتم مؤتمر "مصر 2050 رؤى لمستقبل مزدهر" بمكتبة الاسكندرية
الفقي يختتم مؤتمر "مصر 2050 رؤى لمستقبل مزدهر" بمكتبة الاسكندرية

اختتم مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي مؤتمر "مصر 2050 رؤى لمستقبل مزدهر" الذي عقدته المكتبة على مدار يومي الأحد والاثنين، حيث ألقى البيان الختامي لعرض التوصيات التي ناقشها المؤتمر.
وقال الفقي إن زعماء العالم اكتشفوا أن الحروب والصراعات التي وقعت كان وراءها أسباب اقتصادية، فالفقر بمثابة قنبلة موقوتة ليس في مصر فقط ولكن في العالم أجمع، مشيرًا إلى أنه يشكل حاجزًا أمام تحقيق مصر لأهدافها التنموية.



وأضاف أن مصر تواجه تحديات عديدة من بينها التعداد السكاني المتزايد ومشاكل المياه والطاقة والتغير المناخي، وهو ما يجعل الحياة أكثر صعوبة، متابعًا "لذلك علينا أن نفكر في المستقبل ووضع حلول لهذه المشكلات، والمكتبة تمد يدها لكل من يقدم تعاونًا في سبيل تحقيق التنمية المستدامة".

وشدد الفقي على أن مكتبة الإسكندرية صرح كبير متميز لإنتاج المعرفة ومركز لتطوير التنوع الاجتماعي والثقافي ومنصة للحوار والإبداع، موضحًا أن هذا الحوار الذي شهدته المكتبة يعد منصة كبيرة حول التنمية المستدامة يركز على المستقبل بوجود خبراء في كافة المجالات، مشيرا إلى أن مكتبة الإسكندرية تؤمن أن هناك قوة كبيرة تكمن داخل الشباب، ولذلك تحرص على الاستماع إليهم للتعرف على إحلامهم وطموحاتهم، وإتاحة الفرص لهم لتطوير مهاراتهم وبناء أفكارهم، هذا الاهتمام يأتي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وفِي ختام كلمته أعرب مدير مكتبة الإسكندرية عن تفاؤله بخصوص المستقبل، قائلاً "المستقبل هو مسئوليتنا جميعًا، والمكتبة بدورها لن تدخر جهدًا للمساعدة لأن يكون هذا المستقبل باهرا.