الخميس 24 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصرع 5 أشخاص وإصابة 20 اخرين بينهم سياح إثر انفجار بركان في جزيرة نيوزيلندية

مصرع 5 أشخاص وإصابة 20 اخرين بينهم سياح إثر انفجار بركان في جزيرة نيوزيلندية
مصرع 5 أشخاص وإصابة 20 اخرين بينهم سياح إثر انفجار بركان في جزيرة نيوزيلندية

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلنت الشرطة النيوزيلندية اليوم الاثنين، مصرع 5 أشخاص، وإصابة 20 آخرين بينهم مواطنون محليون وسياح أجانب؛ بعد انفجار بركان على متن وايت آيلاند.



وأشارت الشرطة - حسب ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية - إلى أنه خلال عمليات الإنقاذ بالمروحيات والطائرات بعد انفجار البركان على الجزيرة مساء الاثنين، لم يتم العثور على أي علامات على وجود حياة في أي وقت، مضيفًا أن الشرطة تعتقد أن أي شخص خرج من الجزيرة حيا تم إنقاذه أثناء عمليات الإجلاء.

وأوضحت الشرطة أن هناك ما يصل إلى 20 شخصًا ما زالوا مفقودين، مؤكدة أن المسؤولين يعملون بشكل عاجل؛ لتأكيد عدد دقيق للضحايا.

ولفتت الصحيفة إلى أن الظروف غير المستقرة، وأن الغازات السامة وسقوط الرماد منع فرق الإنقاذ من البحث في إجراء عمليات بحث وإغاثة على البر في الجزيرة، التي تقع على بعد 30 ميلا من الساحل الشرقي للجزيرة الشمالية في نيوزيلندا.

وذكرت الشرطة أن نحو 50 شخصا كانوا في الجزيرة عندما انفجر البركان، الذي يعد أكثر براكين نيوزيلندا نشاطا، وكان بينهم أكثر من 20 سائحا أستراليا، مشيرة إلى أنه تم إنقاذ 23 شخصا فقط حتى الآن جميعهم تعرض لإصابات أغلبها حروق وبينهم 7 أشخاص في حالة حرجة.

ومن جانبها، قالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن- التي زارت البلدة الساحلية القريبة واكاتاني، اليوم /الاثنين/- إن "الوضع كبير ومتطور"، مؤكدة أنها على اتصال وثيق مع وزارة الخارجية النيوزيلندية لمتابعة وضع السياح.