الإثنين 10 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أعترفت بتعرضها للتنمر في طفولتها.. تتويج ملكة جمال جنوب أفريقيا بلقب ملكة جمال الكون ٢٠١٩

أعترفت بتعرضها للتنمر في طفولتها.. تتويج ملكة جمال جنوب أفريقيا بلقب ملكة جمال الكون ٢٠١٩
أعترفت بتعرضها للتنمر في طفولتها.. تتويج ملكة جمال جنوب أفريقيا بلقب ملكة جمال الكون ٢٠١٩

كتبت - مروة فتحي

توجت ملكة جمال جنوب إفريقيا ملكة جمال الكون في وقت متأخر من ليلة أمس في أتلانتا بعد حفل فخم مليء بالخطب البراقة والقلبية حول تمكين المرأة.



أحتلت زوزيبيني تونزي ، 26 عامًا ، المركز الأول متقدمة على المتأهلين لنهائي بورتو ريكو والمكسيك في حدث تلفزيوني مبهج ، استضافة الممثل الأمريكي الهزلي ستيف هارفي.

عملت كل من شخصيات التليفزيون فانيسا لاشي وأوليفيا كولبو كمعلقين في الكواليس ، وحددت لجنة من سبع نساء الفائزة.

حصلت تونزي على هتافات خلال خطابها الختامي ، وهو جزء جديد من المسابقة ، تحدثت فيه عن الرغبة في تمكين النساء الشابات من الشعور بالثقة.

الفتاة البالغة من العمر ٢٦ عامًا، هي أول امرأة سوداء من بلدها ترتدي تاج ملكة جمال الكون، وتعمل ناشطة في مجال مكافحة العنف ضد المرأة و "مدافعة فخورة عن الجمال الطبيعي وتشجع النساء على حب أنفسهن كما هم" ، وفقًا لمنظمة ملكة جمال الكون.
حصلت تونزي على التاج من كاتريونا جراي من الفلبين التي فازت بلقب ملكة جمال الكون 2018 . انضمت ملكة جمال بورتوريكو ، وماديسون أندرسون ، وملكة جمال المكسيك ، صوفيا أراغون ، إلى تونزي في المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة ملكة جمال هذا العام. قدم كل منهم إجابات ثاقبة على السؤال الأخير: ما الذي يجب أن نعلمه الفتيات الصغيرات اليوم، حيث قالت زونزي: أن أهم شيء يجب أن نعلّمه الفتيات الصغيرات اليوم هو القيادة. إنه شيء ظل ينقص الفتيات والشابات لفترة طويلة جدًا - ليس لأننا لا نريد ذلك ، ولكن بسبب ما لدى المجتمع أهذا ما يجب أن نعلّمه لهؤلاء الفتيات الصغيرات".

وبحسب موقع "انسايدر" الأمريكي، أشارت ذات البشرة السمراء خلال الخطاب الذي ألقته أمام المئات من الحاضرين وتابعه الملايين من حول العالم، إلى العنصرية والتنمر التي لاقتهما خلال فترتي الطفولة والمراهقة.

وقالت " زوزيبيني" خلال الخطاب: "نشأت في عالم يعتبر النساء شبيهات ليسوا جميلات، اعتقد أن حان الوقت الآن لنخطو خطوة إلى الأمام"، وأردفت: "أريد للأطفال اليوم أن يتطلعوا ليكونوا مثلي في المستقبل".