عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تحجز 62 بطاقة تأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020

مصر تحجز 62 بطاقة تأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020
مصر تحجز 62 بطاقة تأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020

كتب - شريف مدحت

نجحت مصر، حتى الآن، في حجز 62 بطاقة تأهل لأولمبياد طوكيو 2020 يمثلون 14 لعبة، ويشاركون في 37 منافسة متنوعة، خلال الدورة الأولمبية المقبلة.



 وحرصت "بوابة روزاليوسف"، على تسليط الضوء على هؤلاء الأبطال أصحاب بطاقات التأهل الأولمبية لبطولة طوكيو 2020 من خلال تلك السطور:

الخماسي الحديث

حصد الخماسي الحديث بطاقتي تأهل لأولمبياد طوكيو 2020 اقتنصهما شريف نظير وهايدي عادل، وذلك بعد تتويجهما بلقب البطولة الإفريقية في منافسات فردي السيدات وفردي الرجال والزوجي المختلط، ومن المنتظر المنافسة على ميدالية أولمبية، من خلال الثنائي المصري.

السباحة

تأهل منتخب مصر للسباحة التوقيعية في منافسات الأداء الفني والحر للفرق، بعد احتلالهم أفضل تصنيف إفريقي في بطولة العالم، كما تأهل علي خلف الله في منافسات السباحة مسافة 50م.

ومن المنتظر زيادة عدد المتأهلين في السباحة القصيرة، خاصة في ظل وجود أبطال مصريين على أعلى مستوى أبرزهم فريدة عثمان وأحمد أكرم، وفي الغطس في وجود النجمين مهاب إسحاق ومها عبد السلام.

الرماية

حصدت الرماية المصرية بطاقتي تأهل لأولمبياد طوكيو 2020 عن طريق الكوتة العالمية من خلال أحمد زاهر الذي حجز تأشيرة التأهل إلى الأولمبياد بعد فوزه بفضية كأس العالم كما حجز عزمي محيلبة البطاقة الثانية من خلال منافسات الاسكيت في رماية الخرطوش للرجال بعد فوزه ببرونزية كأس العالم.

كما حجزت مصر 10 مقاعد بالدورة الأولمبية عن طريق البطولات القارية من خلال يوسف حلمي في منافسات رماية ١٠م بندقية للرجال بعد فوزه بذهبية بطولة إفريقيا وشيماء حشاد في منافسات رماية ١٠م بندقية للسيدات بعد فوزها بذهبية بطولة إفريقيا وماجي العشماوي في منافسات رماية أطباق الحفرة للسيدات بعد فوزها بذهبية بطولة إفريقيا المؤهلة وكذلك سامى عبد الرازق في منافسات رماية ١٠م مسدس للرجال بعد فوزه بفضية بطولة إفريقيا وعبد العزيز محيلبة في منافسات رماية أطباق الحفرة للرجال بعد فوزه بذهبية بطولة إفريقيا والزهراء شعبان: منافسات رماية ٥٠م بندقية ٣ أوضاع للسيدات بعد فوزها بذهبية بطولة إفريقيا المؤهلة ورضوى عبد اللطيف: منافسات رماية ١٠م مسدس ضغط هواء للسيدات بعد فوزها بفضية بطولة إفريقيا المؤهلة ومسكات على: منافسات رماية ١٠م مسدس ضغط هواء للسيدات بعد فوزها ببرونزية بطولة إفريقيا المؤهلة وأسامة السعيد: منافسات رماية ٥٠م بندقية ٣ أوضاع للرجال بعد فوزه بذهبية بطولة إفريقيا المؤهلة

جدير بالذكر أن لاعبي الرماية المتأهلين للأولمبياد حجزوا المقاعد باسم مصر فقط، بمعنى أنه من حق الاتحاد المصري تحديد من يشارك باسم مصر في الدورة الأولمبية.

كرة القدم

تأهل منتخب مصر الأولمبي، بقيادة مديره الفني الكابتن شوقي غريب إلى أولمبياد طوكيو 2020 برفقة منتخبي ساحل العاج وجنوب إفريقيا، بعد تأهلهم من خلال حجز المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب أمم إفريقيا تحت 23 عامًا المقامة حاليا في مصر.

التنس الأرضي

تأهل ثنائي التنس ميار شريف ومحمد صفوت إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعد تتويج كل منهم بذهبية دورة الألعاب الإفريقية، التي اقيمت بالمغرب في سبتمبر الماضي.

تنس الطاولة

تأهل منتخب السيدات لتنس الطاولة للأولمبياد، بعد فوزه بذهبية دورة الألعاب الإفريقية، بالإضافة إلى مقعدين في منافسات الفردي للسيدات، كما تأهل منتخب الرجال لتنس الطاولة بعد فوزه بذهبية الدورة نفسها، بالإضافة إلى مقعدين في منافسات الفردي للرجال.

المصارعة الرومانية

حجزت المصارعة الرومانية المصرية، حتى الآن، بطاقة واحدة فقط، حصدها محمد إبراهيم كيشو بعد تأهله لنصف نهائي بطولة العالم، وضمانه مركزا من الستة مراكز الأولى المؤهلة "كوتة عالمية" للأولمبياد.

الجمباز

حجز الجمباز المصري مقعدا واحدا، حتى الآن، عن طريق ندى محجوب، بعد احتلالها المركز الـ ١٧ في بطولة العالم، وفقًا للكوتة العالمية.

التجديف

حجز التجديف المصري، حتى الآن، بطاقة أولمبية وحيدة في منافسات القارب الفردي رجال، عن طريق اللاعب عبد الخالق البنا، بعد فوزه بذهبية التصفيات الإفريقية المؤهلة للدورة الأولمبية.

الفروسية

تأهل فرسان مصر للأولمبياد بمقعد الفرق، وثلاثة مقاعد في الفردي، من خلال البطولة الدولية، التي استضافتها مصر مؤخرًا بأهرامات الجيزة.

القوس والسهم

حجز القوس والسهم المصري، ثلاث بطاقات أولمبية في منافسات الزوجي المختلط، بالإضافة إلى مقعد في منافسات فردي الرجال ومقعد في منافسات فردي السيدات، وذلك بعد الفوز بذهبية دورة الألعاب الإفريقية الأخيرة.

الكانوي والكياك

حجزت مصر بطاقتي تأهل للأولمبياد باسم سما فاروق في سباق ٥٠٠ متر للقارب الفردي في الكياك بعد فوزها ببرونزية دورة الألعاب الإفريقية، وعلي حسن في سباق ٢٠٠ متر للقارب الفردي في الكياك، بعد فوزه ببرونزية دورة الألعاب الإفريقية.

الشراع

حجز الشراع المصري بطاقتي تأهل لأولمبياد طوكيو 2020 عن طريق علي بدوي، بعد فوزه بفضية بطولة إفريقيا، وخلود منسي بعد فوزها بفضية البطولة ذاتها.

التايكوندو

تأهل سيف عيسى بطل التايكوندو إلى أولمبياد طوكيو في وزن 80كجم وذلك بعد تحقيقه المركز الرابع ببطولة الجائزة الكبرى التي اختتمت مؤخرا بروسيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز