الخميس 13 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السبت المقبل.. "السيمفوني" يحيي حفلا موسيقيا بقيادة الإيطالية "إيزابيلا ب الأوبرا

السبت المقبل.. "السيمفوني" يحيي حفلا موسيقيا بقيادة الإيطالية "إيزابيلا ب الأوبرا
السبت المقبل.. "السيمفوني" يحيي حفلا موسيقيا بقيادة الإيطالية "إيزابيلا ب الأوبرا

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلا موسيقيا يحييه أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو الايطالية "إيزابيلا امبروسيني" ومشاركة كل من عازفتي الفيولينة الشاباتان جنا سامر ورنا عبد الوهاب، السوبرانو إيمان مصطفى والتينور البرتغالى جوزيه دي إيسا، فى الثامنة من مساء السبت المقبل على المسرح الكبير بالأوبرا.



ويتضمن برنامج الحفل، الذي يقام بالتعاون مع المعهد الثقافي الإيطالي وسفارة البرتغال بالقاهرة، تقديم عدد من المؤلفات الكلاسيكية العالمية من بينها: "سويت لـ ريسبيجي، كونشيرتو ثنائي الفيولينة لـ باخ"، إلى جانب مقتطفات غنائية من أشهر الأوبرات الإيطالية لكل من فيردي وبوتشيني.

جدير بالذكر أن الموسم الحالي لأوركسترا القاهرة السيمفوني يضم العديد من الفعاليات التي تشمل ورش العمل المتخصصة إلى جانب استضافة العديد من القادة والعازفين العالميين، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للمواهب الواعدة سواء في العزف أو القيادة إلى جانب تقديم مجموعة من نوادر المؤلفات العالمية والمصرية في القالب الكلاسيكي من خلال سلاسل حفلات متنوعة.

ويعد أوركسترا القاهرة السيمفوني الأقدم في مصر، حيث تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال استضافة أشهر الموسيقيين في العالم وأيضا يعمل على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة فى الإعلان عن أنفسهم، وعلى مدار تاريخه نجح فى ضم مؤلفات عالمية إلى ريبرتواره الفني.

وضمن رسالة دار الأوبرا المصرية لنشر الفنون الجادة قدم أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلات مخصصة لأطفال المدارس بهدف الارتقاء بالذوق الفني،كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين،إلى جانب جولات فنية في مختلف أرجاء العالم