الجمعة 14 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بروتوكول تعاون بين مدينة دمياط للأثاث وجامعة دمياط لخدمة صناعة الأثاث

بروتوكول تعاون بين مدينة دمياط للأثاث وجامعة دمياط لخدمة صناعة الأثاث
بروتوكول تعاون بين مدينة دمياط للأثاث وجامعة دمياط لخدمة صناعة الأثاث

أعلنت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، في تصريح اليوم الثلاثاء، عن توقيع بروتوكول تعاون بين مدينة دمياط للأثاث وجامعة دمياط بكلياتها التي يرتبط الدراسة والبحث العلمي بها بمجال صناعة الأثاث.



وصرحت المحافظ بأن البروتوكول وقعه كلٌ من باسم نبيل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة دمياط للأثاث بالإنابة عن رئيس مجلس إدارة الشركة أستاذ أسامة صالح، والدكتور حاتم إدريس عميد كلية فنون تطبيقية بالإنابة عن رئيس جامعة دمياط الدكتور السيد دعدور، مشيرة إلى أنه في إطار حرص جميع الجهات على خدمة هذا القطاع الصناعي الذي تشتهر به دمياط خاصة مع تواجد مشروع قومي ضخم على أرضها.

وأضافت المحافظ أن البروتوكول يهدف إلى توفير فرص تدريبية لطلاب الجامعة في مراحلهم المختلفة داخل المصانع والورش، العاملة في قطاع صناعة الأثاث حتى يستطيعوا الإندماج داخل هذه الكيانات، فضلا عن اكتساب الخبرات عن قرب وتقديم المحاضرات اللازمة لرفع المستوى الفني والثقافي للعاملين بالصناعة.

ولفت إلى أنه وبموجب هذا البروتوكول ستقوم الجامعة بإعداد التصميمات الفنية للمنتجات التي تُصنَع بمدينة دمياط للأثاث والبرنامج الزمني اللازم للتنفيذ، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني من خلال انتقاء الخامات المناسبة للإنتاج والإشراف على التنفيذ بما يحسن من جودة الأثاث المنتج ومتابعة تضمين تطوير المنتجات ضمن الخطة البحثية للأقسام العلمية بالجامعة والمعنية بهذا الشأن.

واختتمت الدكتورة منال عوض تصريحاتها بالتأكيد مجدداً على أن الاتفاق المبرم اليوم سيحقق طفرة في رفع مستوى الخريجين وصقل مواهبهم مما يخدم المجتمع بشكل عام وصناعة الأثاث بشكل خاص.