السبت 22 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نشرة 24 ... الرئيس السيسي يعرب عن سعادته بلقاء نظيره الجنوب إفريقي‎

نشرة 24 ... الرئيس السيسي يعرب عن سعادته بلقاء نظيره الجنوب إفريقي‎
نشرة 24 ... الرئيس السيسي يعرب عن سعادته بلقاء نظيره الجنوب إفريقي‎

نشرت «بوابة روزاليوسف» عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها، إعراب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن سعادته بلقاء نظيره، الجنوب إفريقي سيريل رامابوزا، خلال زيارته الرسمية لمصر، وتقدم مصر لـ 6 مراكز في مؤشرات الأمن الغذائي.



 

الرئيس السيسي يعرب عن سعادته بلقاء نظيره الجنوب إفريقي

 أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن سعادته بلقاء نظيره الجنوب إفريقي سيريل رامابوزا، خلال زيارته الرسمية لمصر.

 

مجلس الوزراء: مصر تتقدم 6 مراكز في مؤشر الأمن الغذائي

 أظهر مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2019 الصادر عن وحدة أبحاث "الإيكونوميست"، احتلال مصر المرتبة 55 ضمن 113 دولة يقيسها المؤشر، متقدمة بذلك 6 مراكز عن العام الماضي .

 

الحكومة توافق على تنظيم حالات منح الجنسية المصرية للأجانب

 وافق مجلس الوزراء، اليوم، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تنظيم حالات منح الجنسية المصرية للأجانب، بناء على القانون الصادر من مجلس النواب برقم 140 لسنة 2019، الخاص بتعديل بعض احكام القانون رقم ٨٩ لسنة ١٩٦٠ في شأن دخول وإقامة الأجانب بأراضي جمهورية مصر العربية، ونص مشروع القانون في مادته الأولى على أنه "مع مراعاة الشروط المنصوص عليها في البنود الفرعية 1 و 2 و 3 من البند "رابعاً" من المادة 4 من القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، يجوز لرئيس مجلس الوزراء، بناءً على عرض الوحدة المنصوص عليها في المادة "4 مكرراً 1" من القانون المشار إليه، منح الجنسية المصرية لطالب التجنس، متى توافرت في شأنه إحدى هذه الحالات وهي: شراء عقار مملوك للدولة، أو لغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة بمبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار أمريكي، يحول من الخارج، وفقا للقواعد المعمول بها في البنك المركزي، ويصدر رئيس مجلس الوزراء، بناء على عرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالتنسيق مع الجهات صاحبة الولاية، قرارًا بتحديد المباني والأراضي المتاحة للبيع، وذلك من خلال مدة لا تجاوز ثلاثين يومًا من تاريخ صدور هذا القرار.

 

البابا تواضروس الثاني يلتقي سفيري سنغافورة وڤنزويلا في القاهرة

 التقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم بالمقر البابوي بالعباسية، سفيري سنغافورة دومينيك جوه وفنزويلا ويلمر عمر باينتوس الجديدين بالقاهرة كلا على حدة.

 

رئيسة "قومي المرأة": مراكز الاستضافة لها دور كبير في حماية المرأة المُعنَّفَة

أشادت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، بالدور الذي تقوم به وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الوزيرة غادة والي لحماية المرأة وتمكينها، مؤكدة أن مراكز الاستضافة لها دور كبير في حماية المرأة المُعنَّفَة، وتقديم كافة الدعم لها من خلال توعيتها قانونيًا، ومساعدتها لتخطي الآثار المترتبة على تعرضها للعنف نفسيا واجتماعيا.

 

رئيس "الوطنية للانتخابات": دور الإعلام مهم في إنجاز انتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية

 أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن دور الإعلام مهم في نشر الحقيقة وإيصالها من مصدرها إلى متلقيها، إلا أن دوره يكتسب أهمية خاصة وقت الانتخابات، إذ إن أداء الإعلام لدوره بطريقة نزيهة يسهم في إنجاز انتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية.

 

وزير الدفاع والأمن التشادي يزور أكاديمية الشرطة والمعهد القومي للتدريب

 اتساقًا مع السياسة العامة للدولة المصرية الهادفة، بأحد أهم محاورها إلى دعم أواصر الصلة والتعاون والترابط الوثيق مع الدول الإفريقية في كل المجالات، خاصة في ضوء الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، استقبلت أكاديمية الشرطة الفريق محمد أبا على صلاح "وزيـر الدفاع والأمن بجمهـورية تشاد"، الذي يقوم بزيارة رسمية للبلاد على رأس وفد أمني من كبار معاونيه.

 

رئيس «الرقابة الإدارية» يبحث معوقات الصناعات الهندسية مع مثلي غرفة «الصناعة»

 تنفيذًا لتوجيه السيد رئيس الجمهورية بتوفير كل الدعم اللازم للقطاع الصناعي، باعتباره قاطرة النمو الاقتصادي، ونظرًا لما يمثله قطاع الصناعات الهندسية، ضمن هذا القطاع من أهمية باعتباره يشمل معظم الصناعات الهامة ومنها (التكنولوجية، الكهربائية، الميكانيكية، وغيرها من الصناعات).

 

وزير الداخلية خلال اجتماعه بمساعديه في أسوان: رجال الشرطة استطاعوا ترسيخ قدرة المنظومة الأمنية

أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ثقته في قدرات وإمكانيات وخبرات رجال الشرطة الذين استطاعوا ترسيخ قدرة المنظومة الأمنية المصرية على تنظيم المؤتمرات والفعاليات على مختلف المستويات والأصعدة الإقليمية والدولية.

 

مصر والصين «حكاية تعاون».. أبرز المشروعات المشتركة بين البلدين

أكد المستشار الاقتصادي والتجاري لسفارة الصين بالقاهرة هان بينج، أن العلاقات بين الصين ومصر شهدت تطورًا غير مسبوق من الناحية الاقتصادية والتجارية، مشيرًا إلى أن المشاريع الكبرى في مجال البنية التحتية بين البلدين أسفرت عن نتائج مثمرة.

 

«صلاح» يُسجل ويقود ليفربول لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

فاز فريق ليفربول الإنجليزي، على مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب الاخير، وذلك في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.