الثلاثاء 7 أبريل 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"انتخابات الحركة الوطنية" تسلم قرارات التعيين ومعايير الترشح لرؤساء اللجان بالمحافظات

"انتخابات الحركة الوطنية" تسلم قرارات التعيين ومعايير الترشح لرؤساء اللجان بالمحافظات
"انتخابات الحركة الوطنية" تسلم قرارات التعيين ومعايير الترشح لرؤساء اللجان بالمحافظات

كتب - السيد علي

محمد بدراوي: لن نرشح إلا من يستوفي شروط العملية الانتخابية



حاتم الدالي: سنوفر حاضنة شعبية لمرشحينا بالدوائر

عقدت لجنة الانتخابات بحزب الحركة الوطنية المصرية اجتماعًا موسعًا برئاسة النائب محمد بدراوي رئيس اللجنة ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب وذلك مع عدد من رؤساء اللجان الفرعية للانتخابات وأمناء الحزب بالمحافظات وتم تسليم كل رئيس لجنة فرعية ملف يضم قرار اعتماد لجنة الانتخابات الفرعية بمحافظته وكذلك استمارة إبداء الرغبة في الترشح ونسخة من المعايير التي سيتم على أساسها اختيار المرشحين.

وبحضور أعضاء اللجنة الدكتور أحمد الضبع نائب رئيس الحزب والأمين العام اللواء أحمد البلتاجي نائب رئيس الحزب والمستشار حاتم الدالي عضو الهيئة العليا والنائب عبد الإله عبد الحميد أمين عام التنظيم ونهاد خير الله أمين عام الحزب بالقاهرة.. وشارك أيضا ميرفت على مساعد رئيس الخزب والدكتور طارق فؤاد أمين المهنيين.

كما شارك في الاجتماع اللواء رؤوف السيد على رئيس الحزب وخالد العوامي المتحدث الرسمي للحزب وأمين إعلام الجمهورية.

 

 

واستعرض النائب محمد بدراوي، رئيس اللجنة ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب خلال الاجتماع معايير اختيار المرشحين في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، والتي تنص على أن يكون المتقدم للترشح مثقفًا سياسيًا وعلميًا، إلى جانب أن يكون متوافق فكريًا مع رؤية الحزب، ولديه قاعده جماهيرية، والقدرة المالية المناسبة.

وأوضح بدراوي أنه يجب على المتقدم للترشح أن يكون متواجدا على أرض الواقع وله قبول لدي المواطنين، مشددا على ضرورة أن يتم وضع خارطة واضحة المعالم قبل نهاية الشهر الجاري وتابع بدراوي، قائلًا: وأكد أن أعضاء الحزب جميعا متفاعلين والعمل السياسي متحرك دائما، وارتباط المواطنين بالكيان له دور كبير، في الشهور القادمة سيكون هناك تغييرات كثيرة، التواصل مع الشارع مهم جدا، موضحًا أن تقييم النواب الحاليين يتم حاليًا والدولة تعي تمام أن الأحزاب السياسية المصرية تعمل من أجل مصلحة الوطن، مشددًا على أن الحزب لن يقبل أن يخوض أي مرشح لم تستوفه شروط العملية الانتخابية.

ومن جانبه قال المستشار حاتم الدالي، عضو الهيئة العليا للحزب، أن الانتخابات السابقة تمت بنزاهة شديدة، وستتم المرحلة القادمة بكل شفافية، مشددًا على أننا كحزب سياسي ستدعم مرشحينا ونوفر لهم بيئة مناسبة تساعدهم على المنافسة وعدم وجود عوائق في عملية الترشيح.

وشدد الدالي على أن الحزب بأماناته الفرعية بالمحافظات ستعمل على دعم مرشحينا بالدوائر وتوفير حاضنة جماهيرية لمرشحينا وعلى قواعدنا الحزبية توفير المساعدة الشعبية، مع ضرورة توافر عنصر القدرة المالية للمرشحين لأن هذا ليس عيبًا وذلك حتى يستطيع المرشح أن ينفق على حملته الانتخابية، وأردف الدالي قائلًا: أن قانون الانتخابات لم يصدر وشكل القوائم لم يحدد بعد، ولا نعرف عدد المقاعد الفردية لأن هذا يتوقف على صدور قانون الانتخابات وتقسيم الدوائر من البرلمان.

 

 

وأوضح الدالي ان قرارات اختيار المرشحين ستصدر عن اللجنة المركزية، لأنه عمل تنظيمي واللجنة هي المخولة بإصدار قرارات الاختيار مضيفًا أنه يجب التواصل مع الشخصيات التي تعمل بالدوائر القديمة منذ ٢٠١٥، فالمرشح الفردي يكون في أمس الحاجة للأحزاب حتى يقترب من الفوز، فالتجهيز للعملية الانتخابية له دور كبير والتنظيم الجيد نصف الفوز.