الإثنين 27 يناير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس حزب "المصريين": منتدى أسوان الحدث الأهم لكل إفريقي في القارة

رئيس حزب "المصريين": منتدى أسوان الحدث الأهم لكل إفريقي في القارة
رئيس حزب "المصريين": منتدى أسوان الحدث الأهم لكل إفريقي في القارة

كتب - السيد علي

أثنى الدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين، بانطلاق النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في مدينة أسوان، مؤكدا أن المنتدى يعد الحدث الأهم لكل إفريقي في القارة.



وأكد أبو العطا، في بيانا له، اليوم الأربعاء، أن هذا المنتدى يأتي في إطار الاهتمامات التي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي للقارة الإفريقية ولشبابها، مشيرا إلى أن المنتدى فرصة جيدة لتلاقي أبناء القارة الإفريقية على أرض مصر تحت رعاية الرئيس السيسي.

وأضاف رئيس حزب المصريين، أن الرئيس السيسي قائد حقيقي للقارة بالأفعال وليس بالأقوال وترجمة هذا الأمر واضحة للجميع في المنتدى، مشيرا إلى أن من المقرر حضور المنتدى عدد من رؤساء الدول والحكومات والمسؤولين الأفارقة ليعطي له قيمة وأهمية أكبر.

وأكد ابو العطا، أن الرئيس السيسى أعاد إلى إفريقيا روح العمل الموحد والمشترك لتصبح جميع الدول أعضاء القارة لها مصالح مشتركة وأهداف حقيقية، لافتا إلى أن تحركات الرئيس السيسي في القارة ساهمت في عودة مكانة مصر في القارة السمراء مرة أخرى ورئاستها للاتحاد الإفريقي خلال هذا العام.

وفي السياق نفسه أشار رئيس الحزب، إلى أن المنتدى سيكون منصة إقليمه وقارية تجمع قادة السياسة والفكرة والرأي وصناع السلام وشركاء التنمية، ويهدف إلى بحث الربط بين السلام والتنمية بشكل مستدام بما يصنع الأمل في نفوس الشعوب.

 وتابع أنه يوفر المنتدى ملتقى دائما للحوار والتفاعل بين القادة والخبراء من الدول الإفريقية، ويهدف المنتدى أيضا إلى تعزيز استثمار موارد القارة الإفريقية المتعددة وتحويلها إلى قيمة مضافة بالتوازي مع تطوير البنية التحتية بها، مما يعني التمهيد لتحقيق التنمية المستدامة.

وانطلقت النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في مدينة أسوان "عاصمة الشباب الإفريقي"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسؤولين الأفارقة.

ويستمر المنتدى لمدة يومين، ويستهدف فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 2019.