الإثنين 10 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هنيدي ومنى زكي أول الحضور في عزاء سمير سيف

هنيدي ومنى زكي أول الحضور في عزاء سمير سيف
هنيدي ومنى زكي أول الحضور في عزاء سمير سيف

كتب - محمد اسماعيل

حرص عدد كبير من الفنانين، على حضور عزاء المخرج الكبير سمير سيف في كنيسة مار مرقس بمصر الجديدة، وكانت الفنانة منى زكي ونجم الكوميديا محمد هنيدي أول الحضور في العزاء.



ووصل إلى مقر العزاء الفنانون لطفي لبيب خالد عبدالجليل وعلا رشدي وهاني شنودة والمخرج على بدرخان، وغيرهم وكان في استقبالهم زوجة المخرج ونجله.

وتوفي سمير سيف، مساء أول أمس الاثنين، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة أودت بحياته عن عمر يناهز 72 عاما، ووارى الثرى جثمان المخرج الراحل بمقابر الأسرة، الذي شيعت جنازته أمس الثلاثاء من كنيسة العذراء مريم بمنطقة أرض الجولف بمصر الجديدة بعد الصلاة عليه.

شارك في تشييع ودفن الجثمان عدد من الفنانين، منهم محمود حميدة وعايدة رياض ونبيل عيسى والمخرج أمير رمسيس ويسرى نصر الله، ومحمود قابيل ومحمد التاجي ودلال عبدالعزيز وميرفت أمين وأشرف زكي والكاتب وحيد حامد والمخرج مروان حامد.

ويعد سمير سيف واحدًا من أهم مخرجي السينما المصرية، الذين قدموا أعمالًا شديدة التميز مع كبار النجوم، مثل "المشبوه"، للزعيم عادل إمام وسعاد حسنى، وبعد النجاح الكبير لهذا الفيلم، قدم العديد من الأفلام الهامة للزعيم عادل إمام منها "النمر والأنثى" و"الهلفوت" و"احترس من الخط" و"شمس الزناتي"، وتعاون مع النجم الكبير الراحل محمود عبد العزيز في فيلم "سوق المتعة"، ومع النجم الكبير الراحل أحمد زكى في فيلم "معالي الوزير"، وتعاون مع النجم الكبير الراحل نور الشريف في فيلمى "غريب في بيتي" و"عيش الغراب".

وكان آخر أعمال الراحل سمير سيف الفيلم العربي "أوغسطينوس بن دموعها"، والذي جمع من خلاله مجموعة كبيرة من فناني الوطن العربي، منهم عائشة بن أحمد من تونس، بالإضافة إلى كل من أمين بن سعد وعماد بن شندي وبهية الراشدي ونجلاء بن عبد الله وعلي بن نور، ورؤية هنري عوني وقصة عماد دبور وسيناريو وحوار سامح سامي، وموسيقى سليم دادة.