الأحد 9 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نشرة 24.. الرئيس عبدالفتاح السيسي يلتقي عددًا من رؤساء الدول الإفريقية على هامش منتدى أسوان للسلام

نشرة 24.. الرئيس عبدالفتاح السيسي يلتقي عددًا من رؤساء الدول الإفريقية على هامش منتدى أسوان للسلام
نشرة 24.. الرئيس عبدالفتاح السيسي يلتقي عددًا من رؤساء الدول الإفريقية على هامش منتدى أسوان للسلام

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت «بوابة روزاليوسف» عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها، لقاءات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع عدد من قادة الدول الإفريقية "تشاد- النيجر- السنغال" على هامش منتدى أسوان للسلام.



السيسي لقادة إفريقيا: مصر مستعدة لنقل تجربتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالتوازي مع تحقيق التنمية

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، في جلسة "حوار مع القادة"، وذلك في افتتاح أعمال النسخة الأولى من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، وإلى جانب رؤساء كل من تشاد ونيجيريا والسنغال والنيجر وجزر القمر ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي.

الرئيس السيسي ونظيره السنغالي يناقشان سبل تعميق التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، الرئيس السنغالي ماكي سال، وذلك على هامش أعمال الدورة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة.

السيسي يؤكد استعداد مصر لتعزيز التعاون مع الجانب التشادي في جميع المجالات

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء، الرئيس التشادي إدريس ديبي، وذلك على هامش أعمال الدورة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة.

في لقائه بالرئيس السيسي.. رئيس النيجر يشيد بدور مصر الفاعل على الساحة الإفريقية

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع رئيس النيجر محمد إيسوفو، وذلك على هامش أعمال الدورة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة.

وزير الدفاع يلتقي وزير الدفاع والأمن بجمهورية تشاد ونائب وزير الدفاع الفرنسي

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى الفريق محمد أبا على صلاح وزيـر الدفاع والأمن بجمهـورية تشاد، وذلك على هامش حضوره فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين .

الخارجية تستضيف جولة مشاورات سياسية بين مصر وقبرص

استضافت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، جولة مشاورات سياسية بين مصر وقبرص، برئاسة السفير الدكتور بدر عبدالعاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، والسيد تاسوس تزيونيس السكرتير الدائم لوزارة الخارجية القبرصية، بمشاركة عدد من السادة مساعدي ونواب مساعدي وزير الخارجية للشئون الاقتصادية والأوروبية ومياه النيل وليبيا.

الخارجية: مصر تثمن البيان الختامي للقمة الخليجية بالرياض

ثمنت مصر، الدعم الذي تضمنه البيان الختامي للقمة الخليجية، التي انعقدت بالعاصمة السعودية الرياض أمس الثلاثاء، وتأكيد القمة على دور مصر في تعزيز الأمن القومي العربي.

وزير الطيران المدني يستقبل وفدًا أمريكيًا للتعاون في مجال التصنيع بالنقل الجوي

استقبل اليوم الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني روبرت ماكلوجين ملحق وكالة أمن النقل الأمريكي  TSA في شمال إفريقيا والشرق الأوسط وجيم بونر الوزير المفوض الاقتصادي وريك أورتيز الوزير المفوض التجاري وكيفين أوبستروب من القسم الاقتصادي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، لبحث العلاقات الثنائية في مجال الطيران المدني.

سياسيون: منتدى أسوان منصة لعرض تحديات القارة والتوصل لحلول شاملة وعادلة لها

أكد سياسيون أن منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين، الذي بدأت أعماله اليوم ويستمر لمدة يومين بمدينة أسوان تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة سلام من مصر لكل شعوب العالم، ودعوة لنبذ العنف وإعلاء قيم التنمية والحوار للنهوض بالمجتمعات، والاستفادة من حجم الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتيحها القارة.

 كشف أثري لتمثال ملكي نادر بميت رهينة

كشف أثري نادر لتمثال للملك رمسيس الثاني علي هيئة "الكا"، اليوم الأربعاء، أثناء أعمال حفائر الإنقاذ، التي بدأتها وزارة الآثار الاربعاء الماضي، داخل قطعة أرض يمتلكها أحد المواطنين بالقرب من معبد الإله بتاح بمنطقة ميت رهينة، والذي ألقت فرقة من شرطة السياحة والآثار القبض عليه أوائل شهر ديسمبر الجاري، متلبسًا بالحفر خلسة داخلها وكشف النقاب عن كتل أثرية ضخمة مغمورة في المياه الجوفية.

روسيا: المنتجعات المصرية تستقبل 120 ألف سائح روسي بحلول نهاية عام 2019

أعلنت المديرة التنفيذية لرابطة منظمي الرحلات السياحية الروسية مايا لوميدزه، اليوم الأربعاء، أن عدد السياح الروس الذين يزورون المنتجعات المصرية في 2019 سيبقى على مستوى العام السابق عند 120 ألف شخص.

بالثلاثة.. الأهلي يضرب وادي دجلة ويستعيد صدارة الدوري

حسم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، الفوز في مباراة فريقه أمام نظيره وادي دجلة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب استاد السلام بهدفين دون رد.