الخميس 13 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مينامينو» نجم سالزبورج يزاحم «صلاح» على مركزه في ليفربول

«مينامينو» نجم سالزبورج يزاحم «صلاح» على مركزه في ليفربول
«مينامينو» نجم سالزبورج يزاحم «صلاح» على مركزه في ليفربول

كتب - محمد يوسف
اتفقت إدارة ليفربول على ضم الجناح الياباني تاكومي مينامينو، نجم فريق ريد بول سالزبورج النمساوي، خلال الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد أن دفعت الشرط الجزائي في عقده الذي وصلت قيمته الى 7.25 مليون جنيه إسترليني.
 
وذكرت صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية أنّ علاقة ليفربول الجيدة التي يمثلها ميشيل إيدواردز المدير الرياضي مع مؤسسة ريد بول نجحت في إبرام الصفقة الثانية مع المؤسسة حيث قام الثنائي بإنهاء التعاقد في وقت سابق مع نابي كيتا نجم لايبزج سابقًا، والياباني في الوقت الحالي على الرغم من محاولات أندية مانشستر يونايتد وميلان وبوروسيا مونشنجلادباخ وارتفاع قيمة الصفقة الى 30 مليون جنيه استرليني.
 
ولن يشارك الياباني صاحب الـ 24 عامًا مع الريدز في مباراة شيفيلد يونايتد يوم 2 يناير وقد يكون الظهور الأول له أمام إيفرتون في كأس الاتحاد، احترامًا لقواعد الاتحاد الإنجليزي التي تنص على انتظار اي لاعب جديد منضم للفرق الإنجليزية احد أيام 1 او 2 يناير ، حيث انه يمكنه مشاهدة فريقه مباراة واحدة من المدرجات قبل المشاركة رسميًا في اول يناير.
 
ويزاحم ميمامينو نجم ليفربول محمد صلاح على مركز الجناح الأيمن، حيث انه يجيد اللعب في الرؤوس الثلاثة الهجومية ولكنه لعب أكثر المباريات هذا الموسم كجناح أيمن، وبضم اللاعب إلى ليفربول سيكون اللاعب بديلاً للثلاثي الهجومي صلاح وماني وفيرمينو، ولكن سيكون بديل للمصري أكثر من الثنائي الأخر.
 
وكان الياباني انضم إلى سالزبورج النمساوي في عام 2015 قادماً من نادي كيريزو أوساكا الياباني، وشارك في 85 مباراة رفقة الفريق الياباني وسجل 17 هدف وصنع 9 أهداف، في الدوري الياباني وكأس الإمبراطور الياباني ودوري أبطال آسيا.
 
 كما خاض 199 مباراة رفقة سالزبورج النمساوي وسجل 64 هدف وصنع 44 هدف.
 
 ولعب 49 مباراة في مشواره كجناح أيمن، سجل فيها 15 هدف وصنع 9 أهداف، فيما لعب كجناح أيسر في 84 مباراة سجل فيها 22 هدف وصنع 14وكمهاجم صريح لعب 51 مباراة سجل فيها 18 هدف وصنع 9.
 
 وخاض مع منتخب اليابان 22 مباراة سجل فيها 11 هدف، ويعتبر اللاعب واحد من أهم المرشحين ليكون بين الثلاثي فوق سن 23 عام، للانضمام إلى المنتخب في مسابقة كرة القدم من دوري الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.