الجمعة 14 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لاعبة الأهلي: لا يهمني التتويج بألقاب فردية في بطولة إفريقيا لسيدات السلة

لاعبة الأهلي: لا يهمني التتويج بألقاب فردية في بطولة إفريقيا لسيدات السلة
لاعبة الأهلي: لا يهمني التتويج بألقاب فردية في بطولة إفريقيا لسيدات السلة

كتب - بوابة روز اليوسف

قالت كيلسي ميتشيل المحترفة الأمريكية بصفوف الفريق الأول لسيدات كرة السلة بالنادي الأهلي "لا تهمني الألقاب الفردية على الإطلاق الأهم هو المكسب وتابعت بالتأكيد من الممكن تكرار هذه التجربة مرة أخرى".



وأضافت -خلال مؤتمر صحفي عقب مباراة الأهلي وسبورتنج اليوم السبت- "لم ألعب في إفريقيا من قبل ولكن عند حضوري إلى النادي الأهلي استقبلني الجميع بترحاب شديد".

وتابعت "بعد الوصول إلى مصر وجدت النادي الأهلي صاحب مستوى متميز وينافس بشكل كبير وعلمت أننا يجب أن نؤدي بشكل جيد".

بدورها، قدمت ثريا محمد لاعبة الفريق الأول لكرة السلة "سيدات" بالنادي الأهلي اعتذارًا لجماهير القلعة الحمراء بعد ان حقق الفريق المركز الثالث في بطولة افريقيا للأندية التي تستضيفها مصر.

وقالت اللاعبة -في المؤتمر الصحفي عقب المباراة- "كنت أود ان أقدم المستوى الذي كان ينتظره مني الجميع خلال البطولة، لكن لم يحالفني التوفيق، نحن لعبنا 6 مباريات قدمت ثلاثة منها بشكل جيد، ولكنني لم أقدم أفضل ما عندي في مباراتي فيروفيارو الموزمبيقي وانتر كلوب الأنجولي".

وأضافت "كنت أتمنى ان نتأهل للنهائي، وأعلم انني لم أقدم المستوى المنتظر مني، ولهذا أعتذر لفريقي وللجهاز الفني وللجماهير، انني لم أستطع مساعدة الفريق على تحقيق الفوز، ولكن أؤكد أنني لم أقصر في شيء ولكن ما حدث كان سوء توفيق وهذا خارج عن إرادتي".

وتابعت "أعتقد ان تحقيقنا للمركز الثالث في أول مشاركة في بطولة افريقيا في تاريخنا هو حافز كبير لنا للبطولات المقبلة، وسنشارك في البطولة بعد ذلك وعيننا على اللقب وليس مجرد الوصول للمربع الذهبي"، و"أعتقد أيضًا انه بعد المستوى الذي قدمه الفريق خلال البطولة، سيجعل النادي يوافق على مشاركتنا في البطولات الافريقية المقبلة، لأننا قدمنا أداء يليق بالنادي الأهلي".

فيما قالت لاعبة الأهلي هالة مصطفى -خلال المؤتمر الصحفي- "مباراة سبورتنج لم تكن سهلة على الإطلاق، فنحن نحترم فريق سبورتنج كثيرا وهو منافسنا في جميع البطولات المحلية وهزمنا في الدوري قبل هذه البطولة لذلك كانت مباراة لها حسابات خاصة".

وعن مباراة الأمس بنصف النهائي التي خسرها الأهلي أمام (انتر كلوب) الانجولى وتحديداً الكرة الأخيرة التي أثرت على نتيجة المباراة وكان بها بعض الشكوك قالت "لقد شاهدت هذه اللعبة بعد المباراة أكثر من مائتي مرة وأؤكد أنها لا يوجد بها مشكلة على الإطلاق ، ولكن بعد ذلك قفلت صفحة هذه المباراة للتركيز في مباراة اليوم والتي تعتبر مباراة مهمة لحسم المركز الثالث".

وأضافت "فريق الأهلي بذل كل الجهد بالأمس للفوز والتأهل إلى النهائى وعوضنا فارق النقاط الكبير ولكن في النهاية خسرنا ، والحمد لله على تحقيق المركز الثالث".

وقال عمرو عاشور المدير الفني للفريق الأول كرة السلة بنادي سبورتنج -في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي- "سواء كنا فوزنا أو حتى بعدما حقق النادي الأهلي الفوز فنحن فريق واحد نلعب باسم مصر".

وأضاف "كنت أتمنى أن نتواجه في مباراة النهائي وليست مواجهة الثالث والرابع، والنادي الأهلي فريق قوي جدًا ولديه محترفات على مستوى عالي".

وعن سبب خسارته اللقاء أوضح أن الفريق كان متعب بشكل كبير والإجهاد أثر علينا في اللقاء إلى جانب أن المحترفة الأمريكية كيلسي ميتشل أثرت مع الأهلي بشكل كبير، وقال "أرى أن من أجاد هو من حقق الفوز، وأن تحقق ميدالية في أول مشاركة إفريقية فهو نجاح كبير جدًا للنادي الأهلي".

كان الأهلي قد تعاقد مع المحترفة الامريكية لتدعيم صفوف الفريق طوال فترة البطولة الإفريقية، واستطاع الأهلي حسم المركز الثالث اليوم ببطولة إفريقيا للأندية لكرة السلة "سيدات" وذلك بعد الفوز على سبورتنج بنتيجة ٨٨-٦٥.