الخميس 6 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل.. الرئيس السيسي فى افتتاح منتدي شباب العالم: لقد خُلقنا لنتكامل وشعوبًا لنتعارف

عاجل.. الرئيس السيسي فى افتتاح منتدي شباب العالم: لقد خُلقنا لنتكامل وشعوبًا لنتعارف
عاجل.. الرئيس السيسي فى افتتاح منتدي شباب العالم: لقد خُلقنا لنتكامل وشعوبًا لنتعارف

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتاح النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم، مشددًا على أن الله خلق البشر للتكامل وشعوبًا ليتعارفوا.



وقال الرئيس السيسي: "أعلن انطلاق المنتدى ليكون منصة نبعث خلالها للعالم بأكمله رسالة محبة وسلام، رسالة اعتزاز قائمة على الحوار البناء نؤكد فيها إرادتنا وعزمنا للتوجه نحو مستقبل أفضل عالم قوامه الأساسي المحبة والاستقرار".

وقال الرئيس السيسي - في كلمته بافتتاح المنتدى - "أرحب بكم في قلب العالم أفريقيا تلك القارة النابضة بالخيرات، أرحب بكم في سيناء أرض السلام مهد الأنبياء ونبع الإنسانية، أرحب بكم في بلدكم الثاني مصر".

وأعرب الرئيس السيسي عن سعادته بهذا "الجمع الكريم الذي يعود بنا إلى بذور الإنسانية التي لا تميز بين البشر على أساس دين أو جنس أو لون".

وأوضح الرئيس السيسي أن المنتدى يأتي استكمالا لحلم الشباب المصري، الذي بدأ قبل عامين، وهو الحلم الذي بٌني على يقين "إننا خلقنا على اختلافنا لنتكامل و خلقنا شعوبا وقبائل لنتعارف".

وفيما يلى نص كلمة الرئيس السيسي:

"أصحاب الفخامة والسمو والمعالي شباب العالم ضيوف مصر الكرام السيدات والسادة..

في البداية أرحب بكم هنا في قلب العالم أفريقيا تلك القارة النابضة بالخيرات، أرحب بكم في سيناء أرض السلام مهد الأنبياء ونبع الانسانية أرحب بكم في بلدكم الثاني مصر ، كما أود أن أعرب عن بالغ سعادتي بهذا الجمع الكريم الذي يعود بنا إلى بذور الإنسانية التي لاتميز بين البشر على أساس دين أو جنس أو لون .

الحضور الكريم، تجمعنا هنا اليوم استكمال حلم الشباب المصري الذي بدأ منذ عامين ذلك الحلم الذي بٌنيا على يقين أننا خلقنا على اختلافنا لنتكامل وخلقنا شعوبا وقبائل لنتعارف".

الحضور الكريم.. يشرفني أن أعلن من هنا من أرض سيناء المباركة انطلاق منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة ليكون منصة نبعث من خلالها للعالم بأكمله رسالة محبة وسلام، رسالة اعتزاز قائمة على الحوار البناء نؤكد فيها إرادتنا وعزمنا للتوجه نحو مستقبل أفضل عالم قوامه الأساسي المحبة والاستقرار...فعلى الخير اجتمعنا وبسم الله نبدأ وفقكم الله ورعاكم جميعا إلى ما فيه الخير للبشرية".