الأحد 12 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدير عام اليونيدو يؤكد تميز الرؤية المصرية في دعم الشباب

مدير عام اليونيدو يؤكد تميز الرؤية المصرية في دعم الشباب
مدير عام اليونيدو يؤكد تميز الرؤية المصرية في دعم الشباب

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد  لى يونج، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في كلمته على تميز التجربة المصرية في دعم الشباب وذلك خلال حفل افتتاح منتدى شباب العالم بشرم الشيخ تحت رعاية وبحضورالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبمشاركة أكثر من سبعة آلاف شاب جمعهم الأمل والإنسانية رغم اختلاف الجنسيات واللغات.



أعرب  لى يونج عن أهمية أخذ الرؤية الشبابية في الاعتبار كونها لم تعد اختيارا بل تحولت على ضرورة يتحقق من خلالها التنمية الاقتصادية المستدامة للدول، وأوضح أن تطوير جودة التعليم في جميع دول العالم أصبح ضرورة وأساس هام للاقتصاد القائم على الاستدامة.

أشار لي يونج إلى أن التكنولوجيا تؤثر بشكل مباشر في الشباب، كما أنها تعد أحد المحركات الرئيسية لدعم توظيف الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة، معرباً عن تطلع منظمة اليونيدو إلى المزيد من التعاون مع مصر في خطط التطوير المستمر.

عن منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. وقد انطلقت النسخة الأولى منه في عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع، كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى في عام 2018 مشاركة أكثر من خمسة ألاف من شباب العالم، وتنطلق نسخة هذا العام في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، وتتضمن مناقشة ثرية حول قضايا الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل (Block-Chain) والذكاء الاصطناعي، وتمكين المرأة، والفن والسينما بالإضافة إلى نموذج محاكاة للاتحاد من أجل دول المتوسط.