الخميس 13 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تواصل الاحتجاجات وسط بيروت (فيديو)

تواصل الاحتجاجات وسط بيروت (فيديو)
تواصل الاحتجاجات وسط بيروت (فيديو)

كتب - بوابة روز اليوسف

واصل اللبنانيون ،اليوم الأحد، مظاهراتهم وسط العاصمة بيروت احتجاجا على تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد ونظام المحاصصة الطائفية.



 

وخرج آلاف اللبنانيين إلى شوارع بيروت وسط إجراءات أمنية مشددة، وسط تقارير عن حصول اشتباكات صباح اليوم بين المحتجين وقوات الأمن في ساحة البرلمان أسفرت عن سقوط جرحى.

 

وفي غضون ذلك، تجول المدير العام لقوى الأمن الداخلي، اللواء عماد عثمان، اليوم الأحد، وسط العاصمة، حيث تحاور المتظاهرين، داعيا إياهم إلى الحفاظ على سلمية المظاهرات.

 

وبحسب "روسيا اليوم".. أكد عثمان إجراء تحقيقات في الحوادث التي وقعت ليلة السبت إلى الأحد، قائلا إن "التصرف بعنف يؤدي الى العنف".

 

ويشهد لبنان مظاهرات واسعة غير مسبوقة تعم البلاد منذ 17 أكتوبر الماضي ضد السياسات الاقتصادية للسلطات دفعت رئيس الوزراء، سعد الحريري، يوم 29 أكتوبر، لتقديم استقالته، بعد ما اعتبره وصولا "إلى طريق مسدود" في تسوية الأوضاع.

 

وقال الحريري إن قرار استقالته جاء استجابة لمطالب المحتجين الذين تظاهروا في مناطق متفرقة من لبنان، مطالبين بإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة وإلغاء نظام المحاصصة الطائفية وإخراج البلاد من الأزمة الاقتصادية الطاحنة.

 

وقبل الرئيس اللبناني، ميشال عون، استقالة الحريري، وكلفه بتسيير الأعمال في المرحلة الراهنة، فيما اعتبر رئيس البلاد أن الانتقال من النظام الطائفي إلى نظام مدني سينقذ لبنان.