عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مساعد وزير الخارجية تؤكد محورية العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة

مساعد وزير الخارجية تؤكد محورية العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة
مساعد وزير الخارجية تؤكد محورية العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة

 أكدت السفيرة ماهي عبد اللطيف مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية، محورية العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة وأهمية العمل على مواصلة تعزيزها في كافة المجالات.



جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته اليوم الاثنين مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية مع وفد من مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي ضم ممثلين لأعضاء مجلسيّ النواب والشيوخ من الجمهوريين والديمقراطيين.

وتم خلال اللقاء التباحُث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن التعرُف عن قرب على حجم التطورات والإنجازات التي تشهدها مصر.

من جانبه، أبرز السفير أحمد إيهاب جمال الدين، مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان، التطورات الإيجابية التي تشهدها مصر في مجال حقوق الإنسان والعمل على تدعيم آليات ومفاهيم وثقافة حقوق الإنسان.

كما استعرض السفير ياسر عثمان، مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، أهم القضايا الإقليمية وموقف مصر منها، مؤكدًا على محورية الدور المصري في محيطها العربي، والأولوية التي توليها مصر لضمان استقرار شعوب المنطقة والحفاظ على السيادة والوحدة للدول عن طريق التوصل لحلول سلمية للصراعات.

واهتم الجانب المصري بإلقاء الضوء على الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب في السنوات الماضية، وكذا مجابهة الفكر المتطرّف الذي تعمل على نشره جماعة الإخوان الإرهابية.

من جانبه، أعرب الوفد الأمريكي عن التقدير لإتاحة الفرصة للتعرُف عن قرب على الدور المصري المهم في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز