الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المدير الفني لسيدات سلة الأهلي في حوار خاص: مكالمة الخطيب والعامري أثرت في نفسية اللاعبات

المدير الفني لسيدات سلة الأهلي في حوار خاص: مكالمة الخطيب والعامري أثرت في نفسية اللاعبات
المدير الفني لسيدات سلة الأهلي في حوار خاص: مكالمة الخطيب والعامري أثرت في نفسية اللاعبات

كتب - شريف مدحت

مباراة إنتر كلوب الأصعب



إنجاز كبير نجحت سيدات سلة الأهلي بقيادة مديرهم الفني المخضرم "علي هاشم" في تحقيقه وذلك بحصولهن على المركز الثالث والميدالية البرونزية بالبطولة الإفريقية لسيدات السلة التي اختتمت مساء السبت الماضي باستاد القاهرة، وقد نجحت سيدات السلة في التفوق مساء أمس على سبورتنج السكندري بنتيجة (٨٨/٦٥) بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، رغم أنها المشاركة الأولى للفريق في تاريخ البطولات القارية.

وقد حرصت بوابة روزاليوسف على التواصل مع الكابتن "علي هاشم" المدير الفني لسيدات سلة الأهلي، الذي اختصها بأول حوار عقب الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

- بداية ألف مبروك إنجاز التتويج بالبرونزية الإفريقية رغم أنها المشاركة الأولى للفريق في البطولة.. ما شعورك بعد الفوز؟

.. الحمد لله أول مشاركة لنا في المنافسات الإفريقية كانت خطوة مهمة جدا، أشكر طبعا مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة الكابتن محمود الخطيب على ثقته في اللاعبات والجهاز الفني، والموافقة على المشاركة في البطولة، كنا نطمح في الوصول للنهائي والتتويج باللقب لكن الحمد لله.

- حدثنا عن شكل المنافسة في البطولة وكيفية استطاعتك هذا الإنجاز التاريخي؟

.. البطولة كانت صعبة جدا وقوية للغاية، يكفي تواجد من 4 إلى 5 فرق في البطولة لديها الطموح والمقاومات للتتويج باللقب، لكننا كنا نتعامل مع كل مباراة بشكل منفصل حتى وصلنا لنهاية المطاف وحققنا المركز الثالث وتوجنا بالميدالية البرونزية.

- أصعب المباريات التي واجهتها طوال مشوار البطولة؟

.. بالتأكيد مباراة نصف النهائي أمام انتر كلوب الأنجولي عدنا من خسارة 20 نقطة في الربعين الأول والثاني من المباراة، واستطعنا العودة الحمد لله في الربعين الثالث والرابع والكل راي كيف خسرنا هذه المباراة بالأخطاء التحكيمية الساذجة رغم أنني ضد الهجوم على قرارات التحكيم في أي مباراة ولكن الجميع شاهد ما حدث من الحكام في المباراة وصدقني لو كنا وفقنا في هذه المباراة كنا سنتفوق في النهائي وسنتوج باللقب.

- كيف تعاملت مع نفسية اللاعبات بعد الخسارة في نصف النهائي أمام بطل أنجولا وماذا قلت لهن بعد المباراة كي يظهرن بمستوى جيد في مباراة سبورتنج التي تفوقن فيها وحصدن البرونزية؟

.. لاعبات النادي الأهلي لديهن خبرة كبيرة ومررن بهذه الظروف في العديد من البطولات المحلية والعربية التي شاركوا فيها عقدت جلسة معهم لمده 25 دقيقة بعد تناول وجبة العشاء، وحديثه معهن كان أن هذه المباراة ليست نهاية المشوار وأنهن أجدن في الملعب وأن الجماهير والإدارة فخورة بهن وبمجهودهن، بالإضافة إلى مكالمة كابتن محمود الخطيب والكابتن العامري فاروق كانت مؤثرة في نفسية اللاعبات والرفع من روحهن المعنوية.

- كلمة أو رسالة تريد توجيهها في نهاية حوارنا؟

.. أشكر الجماهير جدا على وقوفهم ومساندتهم للفريق، بالإضافة إلى أنني أتقدم بالشكر لمجلس الإدارة بالكامل، وأشكر اللاعبات كما أشكر الجهاز المعاون لي على مجهودهم