عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هشام نصر رئيس اتحاد اليد: سننافس وبقوة على لقب البطولة الإفريقية بتونس

هشام نصر رئيس اتحاد اليد: سننافس وبقوة على لقب البطولة الإفريقية بتونس
هشام نصر رئيس اتحاد اليد: سننافس وبقوة على لقب البطولة الإفريقية بتونس

كتب - شريف مدحت

بدأ العد التنازلي لانطلاق البطولة الأفريقية لكرة اليد المقرر إقامتها بتونس خلال الفترة من 16 حتى 26 يناير القادم، وتعتبر هذه البطولة هامة جدا خاصة وأن الذي سيتوج باللقب سيحجز تذكرة و تأشيرة الصعود مباشرتا الي أوليمبياد طوكيو بينما يخوض المنتخب الوصيف ملحق مع أبطال قارت أوروبا وآسيا لخطف تأشيرة الصعود والتأهل الي الأولمبياد.



وعن استعدادات فراعنة اليد لخوض منافسات البطولة الأفريقية حرصت "بوابة روزاليوسف" على التواصل مع المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري للعبة ومحاورته من خلال تلك السطور. 

 

_ماذا عن استعدادات الفراعنة قبل خوض منافسات البطولة الإفريقية؟ 

.. الحمد لله المنتخب يسير بشكل جيد في الاستعدادات فقد خاض المنتخب مباراتين أمام منتخب العراق فاز في الاولي بنتيجة (26_20) وتفوق في الثانية بنتيجة (40_18) بالمعسكر الداخلي بالمركز الأوليمبى بالمعادى ويتوجه المنتخب يوم 25 ديسمبر الجارى الي المجر ثم الي بلغاريا لخوض معسكرين خارجين يخوض خلالها المنتخب من 4 الي 6 مباريات ودية مع منتخب المجر ومنتخب بلغاريا وفرق الدوري بالدولتين استعدادا لخوض المنافسات الأفريقية. 

 

_كيف ترى شكل المنافسة على البطولة الإفريقية؟ 

.. بالطبع المنافسة صعبة وقوية جدا في ظل وجود العديد من الصعوبات التي تواجه المنتخب وإقامة البطولة على أرض المنافس الأول لنا لحصد اللقب وهو المنتخب التونسي الشقيق.

 

_أبرز الصعوبات التي تواجه المنتخب حاليا قبل انطلاق البطولة؟ 

.. افتقاد المنتخب لعنصرين اساسين من قوام المنتخب الاساسي وهم اسلام حسن وكريم أيمن بسبب تعرضهم للإصابة واجراءهم عمليات جراحية وتأكد عدم اكتمال شفائهم.

 

_كيف ترى فرصة الفراعنة في التتويج باللقب القاري وحجز تأشيرة مباشرة إلى أوليمبياد طوكيو؟ 

.. بالتأكيد فرصة كبيرة وهذا الهدف من المشاركة بالبطولة وهي التتويج باللقب والتأهل مباشرة الي أوليمبياد طوكيو.

 

_ماذا عن استعداداتكم كاتحاد لتنظيم مونديال اليد للكبار 2021؟

..اللجنة المنظمة للبطولة تسير في الخطة الموضوعة علي قدم وساق وقمنا بالانتماء من انشاء وتطوير الصالات التي ستستضيف مباريات المونديال وبعد الانتهاء من منافسات البطولة الأفريقية سنبدأ بالاجتماع بالجهاز الفني للمنتخب من أجل  وضع خطة إعداد للمنتخب استعدادا لخوض منافسات المونديال خاصة وأن هدفنا المنافسة علي ميدالية بالمونديال او علي اقل تقدير اللعب علي المركز ال6 الكبار خاصة أن المونديال سيقام علي ارضنا ووسط جمهورنا.

 

_كلمة أو رسالة تريد توجيهها في نهاية حوارنا؟ 

.. اطالب الجمهور بمسانده وموازرة المنتخب وتشجيعه ونعدكم لن نخذلكم وسننافس وبقوة علي لقب البطولة الأفريقية بتونس وعلي ميدالية عالمية بالمونديال الذي سيقام بمصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز