الثلاثاء 7 أبريل 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بوراكاي.. جزيرة الأحلام الفلبينية "صور"

بوراكاي.. جزيرة الأحلام الفلبينية "صور"
بوراكاي.. جزيرة الأحلام الفلبينية "صور"

كتب - هدى زكي

 



 نصحبك اليوم عزيزي القارئ إلى الفلبين لمشاهدة واحدة من أهم الواجهات السياحية حول العالم وهي جزيرة بوراكاي أو كما يطلق عليها "جزيرة الاحلام" نظرا لامتيازها بطبيعة خلابة وتنوع بيولوجي فريد من نوعه يجذب آلاف السائحين سنويا للتمتع بالهدوء والاسترخاء .
 
تقع بواكاي غربيَّ الفلبين على مسافة نحو 315 كيلومترا جنوبَ مانيلا، وكيلومترين من الحافة الشمالية الغربية لجزيرة باناي، في غرب أرخبيل بيسايا.
 
تشتهر الجزيرة بشواطئها الرملية، التي تلقَّت العديد من الجوائز من وكالات ومنشورات سفريات كثيرة.
 
صنفت بوراكاي كواحدة من أجمل الجزر حول العالم حيث تضم الجزيرة عدة شواطئ ومعالم سياحية مذهلة شهيرة على رأسها الشاطئ الأبيض الذي يمتاز برماله الناعمة بيضاء اللون ويبلغ طوله حوالي 4 كيلومتر حيث يمكن للزائر التمتع بمشاهدة أشجار جوز الهند الممتدة بطول الشاطئ كما يعتبر مقصدا أساسيا لمحبي الهدوء والاسترخاء وقضاء شهر العسل للمتزوجين الجدد.
 
كذلك تضم جزيرة بوراكاي معلما سياحيا هاما وهو جبل لوهو الذي يمثل أعلى نقطة بالجزيرة ويصل ارتفاعه إلى أكثر من 1000 متر فوق سطح البحر، ويمكن لمحبي رياضة التسلق مشاهدة معالم الجزيرة من اعلى الجبل .
 
كما يمكن لزائر الجزيرة التمتع أيضا بممارسة رياضة الغطس من خلال زيارة شاطئ بالينغاي والذي يحتوي على العديد من الكائنات البحرية المتنوعة كالاسماك الملونة والشعاب المرجانية، أما محبو رياضة التجديف والتزلج فيمكن ممارسة رياضتهم المفضلة على شاطئ بوكا والذي يعد من أجمل شواطئ الجزيرة يتميز بطبيعته البديعة وهوائه النقي.