الأربعاء 8 أبريل 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طبيعة صخرية وأشجار تنمو بلا ماء.. تعرّف على أغرب جزيرة بالعالم.. (صور)

طبيعة صخرية وأشجار تنمو بلا ماء.. تعرّف على أغرب جزيرة بالعالم.. (صور)
طبيعة صخرية وأشجار تنمو بلا ماء.. تعرّف على أغرب جزيرة بالعالم.. (صور)

كتب - هدى زكي

نصحبك اليوم عزيزي القارئ إلى واحدة من أغرب الجزر في العالم بداية من اسمها الغامض حتى موقعها وبرغم من صغر حجمها، إلا أنها تعد من الجزر التي تسببت في كثير من علامات الاستفهام لدى العلماء.



وجهتنا إلى جزيرة اللفت وهي واحدة من أجمل الجزر وأصغرها أيضا فهي عبارة عن صخرة تتوسط بحيرة هورون، التي تطل على ولاية ميتشجن الأمريكية. فلماذا سميت بهذا الاسم ولماذا أثارت حيرة الباحثين والعلماء؟

تتميز جزيرة اللفت بشكلها الغريب وطريقة نمو الأشجار عليها، الذي جعلها تبدو كثمرة اللفت، ومن هنا جاء اسمها لتصبح مزارا سياحيا فريدا من نوعه يجتذب آلاف السائحين سنويا برغم من عدم زراعة محصول اللفت مطلقًا عليها.

إلا أن اسم الجزيرة ليس وحده الذي يتسم بالغرابة فقط، ولكن طريقة نمو الأشجار في جزيرة اللفت أيضا يعد من الأمور المحيرة؛ حيث تنمو في فصل الصيف، برغم صعوبة وصول المياه للأشجار بسبب طبيعة الجزيرة الصخرية وهو ما أثار حيرة العلماء حول كيفية حصول الأشجار على كمية الماء العذبة اللازمة للنمو، خاصة في فترات الجفاف والأجواء الحارة !، كما أن الجزيرة يغطيها الجليد بالكامل في فصل الشتاء.

جدير بالذكر، أن جزيرة اللفت تقع في بحيرة هورون، التي تعد ثاني أكبر بحيرة من البحيرات العظمى الخمس، وتبلغ مساحتها حوالي 60700 كيلومتر مربع، وهي تقع على الحدود الأمريكية- الكندية، وتستمد مياهها بشكل رئيسي من بحيرة سوبر يور.