الأحد 23 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة الصحة تتفقد تطوير وحدة صحة أسرة "أبو صويرة"

وزيرة الصحة تتفقد تطوير وحدة صحة أسرة "أبو صويرة"
وزيرة الصحة تتفقد تطوير وحدة صحة أسرة "أبو صويرة"

كتب - محمود جودة

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الاثنين، أعمال التطوير ورفع الكفاءة بوحدة صحة "أبو صويرة" التابعة للإدارة الصحية برأس سدر، في إطار متابعة استعدادات تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، بمحافظة جنوب سيناء.



راجعت الوزيرة الرسومات الهندسية للوحدة مع الشركة المنفذة، مشددة على مراعاة تطبيق معايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة للتأمين الصحي الشامل الجديد، في أعمال الإنشاءات والتجهيزات الجارية بالوحدة، موضحة أن هذه الوحدة ضمن 22 وحدة ومركز صحي جاري تطويره ورفع كفاءته للدخول بالمنظومة الجديدة للتأمين الصحي الشامل الجديد.

ووجهت وزيرة الصحة والسكان بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير والإنشاءات، وفقا للمواعيد المحددة، حيث من المقرر الانتهاء منها شهر فبراير المقبل، وذلك بالتوازي مع خطة تدريب الكوادر البشرية، لرفع كفاءتهم المهنية، لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

يذكر أن محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي: "الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء" والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيدًا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافة إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.