عاجل
الإثنين 3 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي تمهيدًا للتشغيل التجريبي

محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي تمهيدًا للتشغيل التجريبي
محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي تمهيدًا للتشغيل التجريبي

المنيا - علا الحينى

تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم، محطة معالجة الصرف الصحي الواقعة غرب مركز المنيا، حيث تابع المحافظ الأعمال، التي تجرى بالمحطة، تمهيدًا لبدء تجارب التشغيل وتحقيق الاستفادة منها.



كلف المحافظ الجهات المعنية بالإسراع في الأعمال لإنجازها في أقرب وقت ممكن، مع دفع العمل لنهو الأعمال الخاصة بالغابة الشجرية للمحطة، حتى يتم بدء التشغيل، والاستفادة من الاستثمارات التي تم ضخها بالمحطة ورفع مستوى أداء الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأكد ضمان معالجة مياه الصرف الصحي بما يحقق الحفاظ على البيئة، موضحًا أن مياه الشرب والصرف الصحي من المرافق والخدمات الأساسية، التي يهتم بها ويتابع عملها يوميًا، وأهم مشروعات البنية التحتية التي تنفذها الدولة على أرض المحافظة.

وأوضحت إيمان عبد الرازق، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أن المخطط العام لمحطة معالجة الصرف الصحي يتكون من محطة الرفع الرئيسية رقم "1" ومحطة الرفع المساعدة رقم"2" وكذلك محطة معالجة الظهير الصحراوي الغربي بطاقة 90 ألف م3/ يوم، وخط طرد بطول 22 كيلو مترا، إلى جانب الغابات الشجرية المقامة على مساحة 450 فدانًا، وستقوم المحافظة بتنفيذ 3 مناوبات بالغابة الشجرية لاستقبال المياه المنقاة من المحطتين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز