عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رعب إسرائيلى بعد إغتيال سليمانى ..ونتنياهو يقطع زيارته لليونان

رعب إسرائيلى بعد إغتيال سليمانى ..ونتنياهو يقطع زيارته لليونان
رعب إسرائيلى بعد إغتيال سليمانى ..ونتنياهو يقطع زيارته لليونان

كتب - وكالات

علقت رئاسة الحكومة الإسرائيلية، صباح اليوم، الجمعة، على اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني، في العراق.



وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، مكتب رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن الأخير سيقطع رحلته إلى اليونان، ويعود فورا، لمتابعة تداعيات عملية اغتيال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأوردت القناة العبرية الـ"13"، صباح اليوم، الجمعة، بأن نتنياهو طلب من الوزراء وأعضاء حكومته عدم التعليق على موضوع اغتيال سليماني.

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة "معاريف" العبرية، صباح اليوم، الجمعة، بأن وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، سيعقد جلسة طارئة لتقييم الوضع بعد اغتيال الجنرال قاسم سليماني.

ذكرت الصحيفة أن بينيت سيعقد اللقاء العاجل في مقر "الكريا"  مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية بتل أبيب، بمشاركة رئيس هيئة الأركان، الجنرال أفيف كوخافي، ومسؤولي الأمن الإسرائيليين.

ومن بين الخطوات الإسرائيلية الأخرى ردا على اغتيال الجنرال قاسم سليماني، سارعت تل أبيب إلى إغلاق منطقة جبل الشيخ، في المنطقة الشمالية في وجه الإسرائيليين والسياح.

سبق أن أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، فجر اليوم، الجمعة، أن ضربة أمريكية قتلت قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. 

وكان الجيش العراقي أكد، في وقت سابق من صباح اليوم، سقوط عدد من الصواريخ بالقرب من منشآت عسكرية عراقية وأخرى تابعة للتحالف الدولي في مطار بغداد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز