الأحد 23 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعرّف على موعد أول بطولة يشارك فيها فراعنة الإسكواش 2020

تعرّف على موعد أول بطولة يشارك فيها فراعنة الإسكواش 2020
تعرّف على موعد أول بطولة يشارك فيها فراعنة الإسكواش 2020

كتب - شريف مدحت

يواصل أبطال مصر في لعبة الاسكواش تحدياتهم في 2020  لاستكمال الموسم الجاري، والذي بدأ في سبتمبر العام الماضي ببطولة الصين المفتوحة، وتوج بها الثنائي المصري نور الطيب لاعبة هليوبوليس والمصنفة الرابعة عالمياً، ومحمد الشوربجي المصنف الثاني.



وتنطلق أولى بطولات المحترفين في 2020 بالتاسع من يناير الجاري، وهى جى بى مورجان، أو بطولة الأبطال، التى تستضيفها نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وتستمر حتى 17 من نفس الشهر، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 195 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

ويعد البطل المصرى علي فرج المصنف الأول عالمياً هو حامل لقب البطولة عن النسخة الماضية، وتمكن لاعب وادي دجلة من الصعود إلى قمة التصنيف العالمي بعد التتويج بهذا اللقب للمرة الأولى في تاريخه لينهي هيمنة محمد الشوربجي على القمة والتى استمرت لـ40 شهراً متتالياً، فيما حصدت نور الشربينى لاعبة سبورتنج والمصنفة الثانية عالمياً لقب السيدات العام الماضي.

ويمثل مصر فى البطولة 13 لاعباً فى منافسات الرجال وهم: على فرج، محمد الشوربجي، محمد أبو الغار، عمر مسعد، طارق مؤمن، مروان الشوربجي، كريم عبد الجواد، زاهد سالم، مازن هشام، يوسف سليمان، كريم الحمامي، مصطفى عسل، محمد الشربيني.

أما في منافسات السيدات فتمثل مصر 13 لاعبة وهن: رنيم الوليلي، نور الشربيني، يثرب عادل، هانيا الحمامي، نوران جوهر، نور الطيب، سلمى هاني، نادين شاهين، ميار هاني، مريم متولي، روان العربي، زينا مكاوي، ندى عباس.

وتعتبر بطولة جى بى مورجان واحدة من أكبر البطولات في اللعبة، حيث تصنف بفئة البلاتينيوم وهى أعلى فئة ضمن بطولات رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "psa".

ويشعل صراع التصنيف العالمي، المنافسة بين اللاعبين المصريين في هذه النسخة نظراً لتقارب النقاط بين أبطال مصر الذين يهيمنون على المربع الذهبى في تصنيف الرجال والسيدات.